انتزع منتخب البحرين تعادلا ثمينا من نظيره القطري 2-2 على ملعب السد في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب العربية الثانية عشرة في الدوحة.

وتقدم المنتخب القطري بهدفين عبر جارالله المري (17) ومحمد رزاق (35)، وادرك سامي الحسيني التعادل للبحرين في الدقيقتين 67 و90.

ووزعت المنتخبات المشاركة في الدورة على ثلاث مجموعات، فيلعب في الاولى ايضا منتخب العراق، في حين تضم الثانية السعودية والكويت وعمان، والثالثة ليبيا والاردن والسودان وفلسطين.

ويتأهل اول كل من المجموعتين الاولى والثانية الى نصف النهائي، اضافة الى اول وثاني المجموعة الرابعة.

وكان المنتخبان القطري والبحريني تعادلا ايضا مرتين بنتيجة سلبية في المجموعة الخامسة من الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

ويتنافس المنتخبان القطري والبحريني على البطاقة الثانية الى الدور الرابع بعد ان ضمنت ايران البطاقة الاولى.

وخاض المنتخب القطري اللقاء بغياب لاعبي السد بطل دوري ابطال اسيا الذي يشارك في بطولة العالم للاندية في طوكيو حيث يتلقي الترجي التونسي بطل افريقيا غدا في ربع النهائي.

وكان المنتخب القطري الطرف الافضل معظم فترات الشوط الاول ونجح في ترجمة افضليته الى هدفين، فيما حاول المنتخب البحريني انتزاع المبادرة في الدقائق العشر الاخيرة من دون جدوى.

وافتتح صاحب الارض التسجيل في الدقيقة 17 اثر انطلاقة من الجهة اليمنى حيث ارسل المدافع حميد خليفة كرة امام المرمى تابعها المهاجم جار الله المري في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس سيد محمد عباس من دون اي تغطية دفاعية.

واضاف محمد رزاق الهدف الثاني حين خطف كرة اثر تمريرة خاطئة للدفاع البحريني فانطلق بها بضعة امتار ليجد نفسه منفردا بالحارس فوضعها على يساره لحظة خروجه للتصدي له (35).

واندفع البحرينيون الى الهجوم فسيطروا على الكرة وتبادلوها مرارا لكن من دون تشكيل خطورة فعلية على مرمى الحارس قاسم برهان.

وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب البحريني ضاغطا لتسجيل هدف مبكر املا في ادراك التعادل، فكانت له بعض المحاولات ابرزها اثر انطلاقة من محمد العلاوي من الجهة اليسرى الذي سدد كرة في الشباك الجانبية (50).

وقلص البحرينيون الفارق في الدقيقة 67 اثر كرة عالية من محمود عبد الرحمن الى سامي الحسيني بديل العلاوي الذي استغل خروجا خاطئا لقاسم برهان وتابع الكرة في المرمى.

وتكثفت محاولات المنتخب البحريني وكان البديل محمد البنكي على وشك تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة قبل الاخيرة لكن كرته تابعت طريقها الى خارج الملعب.

ولم يتأخر هدف التعادل وجاء بعد ثوان قليلة فقط اثر كرة من الجهة اليمنى احدثت دربكة امام مرمى قاسم برهان فخطفها الحسيني نفسه واكملها في الشباك.

وسنحت فرصة اخيرة لصاحب الارض في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع حين سدد حمد خليفة كرة قوية لامست القائم الايمن.

وتقام غدا الاحد ثلاث مباريات تجمع السعودية مع عمان، وليبيا مع السودان، والاردن مع السودان.

ادار المباراة الحكم المغربي جعيد رضوان.

- مثل قطر: قاسم برهان- حميد خليفة وماركوني جونيور (خليل احمد) ولورنس كواي ومشعل بوداوود ومحمد سعيد وحسين حسين وجار الله المري (محمد علي) وابراهيم الغانم ومحمد رزاق وعبد العزيز السليطي (محمد السيد).

- مثل البحرين: سيد محمد عباس- سيد ضياء وصالح محميدي وحمد العنزي ومحمد العلاوي (سامي الحسيني) وحسن اسماعيل (فهد حردان) ومحمود عبد الرحمن وسلمان علي (محمد البنكي) وعبدالله عمر وراشد الحوتي وابراهيم العبيدلي.