اكد وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر ان قرار نقل خليجي 21 من البصرة الى البحرين لم يكن مفاجئا، وقد quot;لمسنا هذه الرغبة لدى دول الخليجquot; اثناء مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب.

وقال جعفر في مؤتمر صحافي quot;قرار رؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعهم الاخير في الكويت نقل البطولة الى البحرين لم يكن قرارا مفاجئا لنا وقد لمسنا هذه الرغبة لدى دول الخليج في مؤتمر وزراء الشباب العرب في ايار/مايو الماضي وان النية كانت تتجه الى البحرين بذرائع اخرىquot;.

واضاف quot;في حقيقة الامر وليس كما اعلن عن عدم جاهزية البصرة لاستقبال الحدث الخليجي،ان البعد السياسي للحدث وما تمر به المنطقة هو الذي القى بظلاله على البطولة وقرار نقلها وان دولة البحرين لا تتمتع بمنشآت رياضية مناسبة لاقامة بطولة الخليج وليس لبنيتها التحتية ما يمكن ان نقارنه باي بلد خليجي اخرquot;.

وتابع quot;افضل ملاعبها لا تتعدى طاقاته الاستيعابية 10 الاف متفرج وهذا ما يدعو الى التساؤل والاستغراب من ناحية، ويثبت ان البطولة سيرت بدوافع سياسية وليست رياضيةquot;.

وكان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود اعلن في وقت سابق وفي مؤتمر مماثل ان quot;قرار نقل خليجي 21 الى البحرين كان قرارا رياضيا ومنطقيا وليس سياسيا لعدم اكتمال البنى التحتية الرياضية التي يفترض ان تسخر لاستضافة البطولة مطلع عام 2013quot;.

واشار وزير الشباب quot;العراق اكبر من ان تؤثر فيه مثل هذه التصرفات وسيكون مع الاغلبية التي صوتت لصالح البحرين باستضافة خليجي 21 ومنح العراق حق تنظيم خليجي 22 وسنعمل وفق هذا الاساس وتستمر علاقتنا متينة ومتطورة مع جميع البلدان العربية والخليجية تحديداquot;.