اكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم جاهزية واستعداد البحرين لاستضافة منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الحادية والعشرين المقررة عام 2013 بعد قرار رؤساء الاتحادات الخليجية في دولة الكويت بنقل بطولة quot;خليجي 21quot; الى البحرين بدلا من العراق بسبب الأوضاع الأمنية هناك، على أن تستضيف العراق النسخة ال22.

ووصف الشيخ سلمان بن إبراهيم في مؤتمر صحافي خاص عقد اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد البحريني لكرة القدم بالرفاع قرار استضافة البحرين للبطولة بالحدث الهام والكبير، مؤكدا قدرة البحرين على استضافة هذا الحدث الذي لن يعد غريبا عليها كونها استضافت قبلها ثلاث نخ فس اعوام 1970 و1986 و1998.

وأوضح أن الاتحاد البحريني بالتعاون مع الجهات المسؤولة عن الرياضة البحرينية سيسعون جاهدين لاظهار الحدث بالصورة التي تليق بأهمية البطولة الخليجية.

وأكد أن البطولة ستلقى الدعم الحكومي الكبير، والبحرين لديها الامكانات الفنية والتنظيمية والبنى التحتية التي تؤهلها لاستضافة هذه النسخة من البطولة، خاصة وأن اللجنة الأولمبية البحرينية أكدت دعمها الخاص من أجل التنظيم واستضافة هذه البطولة.

وقال الشيخ سلمان: quot;البحرين سباقة في التنظيم والاستضافة وهي مهد انطلاقة بطولات الخليج منذ عام 1970، ولدينا من الامكانات والقدرات والكفاءات التي تؤهلنا لاخراج الحدث بالصورة اللائقةquot;.

وتابع quot;نحن بدورنا نشكر الأشقاء على ثقتهم الغالية وقرارهم الذي يأتي في مصلحة الدورة، ونقدم شكرنا أيضا للأخوة في العراق الذين أبدوا تفهما كبيرا لقرار رؤساء الاتحادات، وهدفنا سيكون منصبا على إنجاح الدورةquot;.

وقال quot;نملك منشآت وملاعب جيدة تحتاج لاستكمال بعض النواقص والوقت الذي يفصلنا عن الدورة جيد وكاف لاتمام جاهزية جميع المنشآت، ونحتاج لفترة بين 3 إلى 4 شهور لاستكمالها كلها، ولعل الدعم الحكومي الذي سنحصل عليه سيكون داعما للمشروع والدورة، وسيفي باحتياجاتنا خلال فترة وجيزةquot;.

وأكد الشيخ سلمان صعوبة ضم البطولة الخليجية ضمن أجندة وروزنامة فعاليات الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; مؤكدا عدم اعتراف الاتحاد الدولي بالدورات الاقليمية وصعوبة تضمينها أجندته لاعتبارات معروفة، واكد ان البطولة الخليجية ستبقى بطولة محلية.

وبخصوص الألعاب الجماعية المصاحبة، أشار الشيخ سلمان أن القرار بيد اللجنة الأولمبية البحرينية وهي التي تملك الحق في ضم منافسات كرة اليد والطائرة والسلة ضمن أجندتها على هامش دروة كرة القدم.