أعلن رسميا في عمان عن انضمام السعودية والكويت وقطر والبحرين وعمان لعضوية اتحاد غرب اسيا لكرة القدم الذي يتخذ من العاصمة الاردنية مقرا له منذ عام 2001 .

ورحب الامير علي بن الحسين رئيس إتحاد دول غرب اسيا ونائب رئيس الإتحاد الدولي (فيفا) بانضمام هذه الدول مؤكدا انه يوم تاريخي ولحظة هامة في مسيرة الاتحاد وإضافة جديدة ستنعكس بصورة ايجابية على واقع ومستقبل انشطته المختلفة وتعزيز اهداف ومكانة الكرة في منطقة غرب اسيا.

وأضاف الامير خلال ترئسه اجتماع مجلس الإدارة والجمعية العمومية ان إتحاد غرب اسيا يتطلع لشراكة حقيقية واستراتيجية مع باقي إتحادات المناطق في باقي القارة الاسيوية.

وردا على سؤال لquot;فرانس برسquot;، قال الامير علي ان اتحاد غرب اسيا بحث اليوم قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنع اقامة المباريات الرسمية للمنتخبات العراقية على ملعب فرانسوا حريري في اربيل، مشيرا الى انه اجتمع مع وفد برئاسة رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود حيث تم بحث هذا لامر والى انه سيبذل كل ما في وسعه من اجل اقناع الفيفا بالتراجع عن هذا القرار.

وكشف الامير علي انه يدعم رغبة العراق في استضافة النسخة السابعة من بطولة غرب اسيا العام القادم في اربيل، معربا عن امله في ان يتمكن اتحاد دول غرب اسيا من إقامة بطولته للمنتخبات الوطنية بمشاركة كافة الدول الاعضاء.

وكشف ايضا عن مساع تبذل لإقامة بطولة على مستوى الاندية رغم ازدحام روزنامة هذه الاندية بالمشاركات المحلية والعربية والخليجية والقارية.

واكد الامير علي دعمه اقامة مباريات بين ابطال اتحادات المناطق في القارة الاسيوية، وتحدث عن الازمة التي تمر بها الكرة السورية، معربا عن امله في اجراء انتخابات في القريب العاجل لإتحاد سوري دائم.

من جهته، صرح امين عام إتحاد غرب أسيا فادي زريقات انه تقرر تشكيل 3 لجان بحيث يتولى رئيس الإتحاد الاماراتي محمد الرميثي رئاسة اللجنة المالية والتسويق ويتولى نائب رئيس الاتحاد البحريني الشيخ علي بن خليفة ال خليفة رئاسة لجنة المسابقات، ويتولى رئيس الإتحاد الكويتي الشيخ فهد الاحمد رئاسة لجنة تعديل النظام الاساسي.