امتعضت الصحافية السعودية هناء العلوني من اتهام رئيس تحرير عكاظ ماوصفه بفشلها في إدارة القسم النسائي بالجريدة.


جدة: أوضحت الصحافية الرياضية السعودية هناء العلوني التي تعتبر أول امرأة عملت في المجال الرياضي خلال حديث لـquot;إيلافquot; أنها ليست بحاجة لأي تزكية من أي شخص كان، معتبرة أن قراءها هم فقط من يزكونها وحدهم، مبينة أن حصولها على العضوية في الإتحاد الدولي لصحافة الرياضية دليل كافي وقاطع على قدرتها على العمل في هذا المجال بالإضافة إلى أنها تميزت بما قدمت بشهادة العديد من رؤساء الأندية، ومسئولي الرياضة العربية منذ ثماني سنوات.

هناء العلوني وحول ما ذكره رئيس تحرير جريدة عكاظ السعودية الدكتور أيمن حبيب بأنها ليست صحفية رياضية أكدت أنها لن تسكت عن حق لها، موضحة بأنها ستأخذ حقها عبر شكوى سترفع لوزارة الإعلام لنظر فيها من قبل لجنة فض المنازعات، مشيرة إلى أنها تثق بالحكم الذي سيصدر لأيمانها، مضيفة أن الدكتور أيمن حبيب أساء لمهنتها وعملها كثيراً على حد وصفها.

ورفضت العلوني أن تتهم بالغرور كون من يقيمها القاري وهو العالم بدهاليز الأمور الرياضية، وحول ما أكده الدكتور حبيب بأنها فشلت خلال إشرافها على القسم النسائي، قالت متسائلة كيف لا أكون صحفية فاشلة في الوقت الذي استطعت فيه أن أجريء لقاء مع رئيس رعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد في وقت حرج جداً؟.

على ذات الصعيد أشاد سليمان النافع مدير المكتب الإعلامي لرئيس رعاية الشباب السعودية الأمير نواف بن فيصل بالصحفية العلوني معتبراً إياها من الصحافيات القلائل اللواتي أثبتن جدارتهن في خوض المجال الرياضي مبيناً في تصريح خاص لـquot;إيلافquot; بأن ما صرح به رئيس تحرير جريدة عكاظ الدكتور أيمن حبيب أثار استياءه.

وبين في سياق حديثه بأنهم لا يدخلون في معمعة الأخبار الإعلامية التي تسيء لأعضائها قانونيا، كون دورهم يكمن في توضيح الصورة التي رسمت على العضو الذي تحت رايتها والإشادة في عملها إن كان يستحق. مضيفاً أن العلوني مثلت الرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودية رسمياً في أكثر من مؤتمر وفعالية خارجية، ولا تحتاج لشهادة أي شخص كونها تميزت بما قدمت وأبرزت ما هو خفي.

يذكر أن رئيس تحرير جريدة عكاظ الدكتور أيمن حبيب صرح الجمعة 27 آيار/مايو 2011 لإيلاف بأن الصحافية هناء العلوني، التي تعتبر من أوائل الصحافيات اللواتي اتجهن إلى المجال الرياضي في السعودية، أنها ليست صحافية رياضية لكونه أعطاها فرصًا عدة في موضوعات رياضية، إلا أنها فشلت، مشدداً على أنه quot;ليس من الضروري أن أي شخص لديه ميول رياضية أن يكون صحافياً رياضياًquot;، ومضيفاً quot;أن هناء لم تكن ناجحة في إدارة القسم النسائي الذي استلمته منذ شهرquot;.

ووجه نصيحة في ختام حديثه لـquot;إيلافquot; قائلاً quot;أنصح الزملاء الذين يسعون إلى إتباع الأساليب التشويقية بهدف لفت الأنظار أن لا يتبعون هذا الأسلوب غير المفيد على الإطلاق، لأن من ينشغل بغير العمل، فلا مكان له في عكاظ.