أبدت الصحافة البحرينية خيبتها بتفريط منتخبها بفوز ثمين أمام المنتخب الايراني واكتفائه بالتعادل 1-1 امس الجمعة على استاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل عام 2014.

وكان المنتخب البحريني متقدما على ايران بهدف جاء بامضاء محمد الطيب (45) حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني عندما سجل مجتبى جباري هدف التعادل لايران.

وهذا التعادل أبقى المنتخب الايراني في صدارة الترتيب بالمجموعة الخامسة برصيد 8 نقاط، متساويا مع قطر التي حققت فوزا كبيرا على اندونيسيا برباعية نظيفة، فيما بلغ رصيد البحرين 5 نقاط واندونيسيا رابعة بدون أي نقاط.

وستلتقي البحرين مع قطر في الدوحة الثلاثاء المقبل، فيما تستضيف اندونيسيا منتخب ايران في جاكرتا.

وخرجت الملاحق الرياضية والصحف البحرينية بعناوين تعبر عن خيبتها بالتعادل في الوقت القاتل، وفي الوقت نفسه اشادت بالروح العالية والمستوى الفني الجيد الذي قدمه اللاعبون أمام منتخب ايران الذي سبق وحقق فوزا تاريخيا على البحرين في جولة الذهاب بالمرحلة الثالثة بسداسية نظيفة.

وجاء في عنوان صحيفة الوسط quot;آه يالقهر... الأحمر ما قصَّر... وضاع الفوز الثمين في لمح البصرquot;، وفي الوقت نفسه أشار للتعادل القاتل quot;تعادل إيراني قاتل يغتال فرحة الفوز البحرينية ويبقي أمل التأهلquot;.

أما صحيفة الأيام فقالت أن المتخب الايراني لم يستحق نقطة التعادل، وكتبت: quot;بتعادل قاتل.. الأحمر يهدي الايرانيين نقطة غير مستحقةquot;، واكدت أن الامال وحظوظ التأهل باقية للمرحلة النهائية quot;اماله بقيت مفتوحة في المنافسة على التأهلquot;.

وقالت صحيفة أخبار الخليج quot;بحضور جماهيري كبير منتخبنا يفرط في الفوز عند الدقيقة الأخيرة مع إيرانquot;، ومن جهتها وصفت صحيفة البلاد التعادل بالسلبي في اشارة إلى أن الفريق لم يستحق التعادل في الوقت القاتل، وقالت: quot;الأحمر يفرط بفوز ثمين أمام إيرانquot;.