تشهد الدورة العربية الثانية عشرة المقامة في قطر حتى 23 الجاري المشاركة الاولى لسيدات الإمارات في منافسات رفع الاثقال.

وتشارك الامارات في هذه المسابقة برباعتين هما عائشة البلوشي وياسمين عباس، فضلا عن رباعين اثنين.

واثمرت المشاركة الاولى في تاريخ الدورات العربية ميداليتين، فنالت البلوشي فضية وزن 58 كلغ، وعباس برونزية وزن 69 كلغ.

واوضحت المسؤولة الادارية عن رياضة رفع الاثقال في البعثة الاماراتية عواطف المطوع ان المشاركة الاولى لسيدات الامارات في الدورات العربية واعدة وتفتح باب الانجازات في المستقبل.

وقالت المطوع في تصريح لوكالة quot;فرانس برسquot; اليوم الجمعة quot;انها المشاركة الاولى لسيدات الامارات في رياضة رفع الاثقال في دورات الالعاب العربية، ولكننا لسنا هنا لمجرد المشاركة فقط بل لتحقيق الميدالياتquot;.

وتابعت quot;اتينا الى قطر لهدفين، اولا الحرص على العودة بميداليات ولقد وفقنا حتى الان بفضية وبرونزية، وثانيا مواصلة الاحتكاك واكتساب الخبرة ورؤية مستوى المنتخبات الاخرى المشاركةquot;، مضيفة quot;آمل ان يكون الانجاز الذي حققناه في مشاركتنا الاولى بداية جيدة لتحقيق نتائج افضل في المستقبلquot;.

واشارت المطوع quot;الى مشاركة سيدات الامارات في بطولتين عربيتين للعبة في العراق والمغرب، وايضا في بطولة العالم في تركيا العام الماضيquot;، مؤكدة في هذا الصدد quot;حرصنا على المشاركة في تركيا للتعلم من الرباعات الاخريات الاكثر خبرةquot;.

وأملت quot;في ان تنجح احدى رباعات الامارات في التأهل الى اولمبياد لندن 2012quot;، مشيرة الى quot;مشاركة الامارات في بطولة في تايوان قبل فترة من الالعاب الاولمبية ستحدد امكانية تأهل احدى اللاعباتquot;.

وتحدثت المطوع عن واقع هذه الرياضة في الامارات بقولها quot;بدأت رياضة الاثقال لفئة السيدات عندنا قبل عامين فقط، ولذلك اعتبر ما تحقق حتى الان في الدورة العربية هو انجاز غير طبيعي، لاننا تفوقنا على دول مثل المغرب التي انطلقت فيها هذه الرياضة قبل ستة اعوام، وتنافسنا جيدا مع تونس التي تملك خبرة في هذا المجال تعود الى 16 عاماquot;.

واوضحت quot;فريق الامارات للسيدات يضم 10 رباعات، وتم اختيار عائشة البلوشي وياسمين عباس بناء على الاوزان التي حددت من قبل اللجنة المنظمة للدورة، مع اننا نأمل بان تتسع قاعدة المشاركة في العديد من الاوزان في المستقبلquot;.

وشعرت البلوشي بآلام شديدة في الرقبة بعد انتهائها من المنافسات وعودتها إلى قرية الرياضيين فنقلت الى المستشفى حيث اظهرت الكشوف المبدئية التي اجريت لها تعرضها لشرخ في الفقرة السادسة.