نفى سانتوس البرازيلي الاخبار التي تحدثت عن توقيعه على عقد يمنح برشلونة الاسباني افضلية التعاقد مع النجم الصاعد نيمار قبل انتهاء عقده مع فريقه الحالي عام 2014.

وذكرت صحيفة quot;اسquot; الاسبانية ان برشلونة سيدفع 10 ملايين يورو للفريق البرازيلي من اجل الحصول على حق التعاقد مع النجم الصاعد في سماء الكرة البرازيلية قبل انتهاء عقده مع بطل quot;كوبا ليبرتادوريسquot; عام 2014، وفي حال قرر الفريق البرازيلي ان يبيع اللاعب لفريق غير النادي الكاتالوني فيسكون مضطرا لدفع تعويض للاخير قدره 20 مليون يورو.

لكن سانتوس نفى في موقعه على شبكة الانترنت صحة هذه الاخبار، مؤكدا ان ما يقال quot;ليس له اي اساس، غير صحيح وغير واقعيquot;، مرددا ما اعلنه في التاسع من الشهر الماضي بان اللاعب باق مع النادي حتى مونديال 2014 على اقل تقدير.

وفي الجهة المقابلة، رفض المتحدث باسم برشلونة توني فريكسيا الدخول في جدل النفي او التأكيد، قائلا: quot;ما نقوم عادة هو نشر الاتفاقات التي نعقدها عندما يحسم امرها. كما اننا نحترم واقع بان اللاعب هو عضو في فريق اخر، سانتوس، وبالتالي ليس لدينا اي شيء لنقولهquot;.

ويأتي ما نشرته quot;ماركاquot; بعد ايام معدودة على تتويج برشلونة بلقب بطل كأس العالم للاندية على حساب نيمار وسانتوس بالذات (4-صفر).

وكان سانتوس مدد عقد نيمار (19 عاما) الشهر الماضي، مقفلا الباب امام العديد من الاندية الاوروبية الراغبة بالتعاقد معه.

وكانت وسائل الاعلام اكدت بان نيمار الذي تكون في مدرسة سانتوس على غرار روبينيو والملك بيليه، سيلعب مع ريال مدريد الاسباني اعتبارا من الصيف المقبل مقابل 75 مليون دولار مشيرة الى اهتمام برشلونة وتشلسي الانكليزي ومواطنه مانشستر سيتي اضافة بعض الاندية الايطالية الكبيرة بهذا النجم الواعد (74ر1 م و68 كلغ).

ويعتبر نيمار من ابرز المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم وهو يتألق في صفوف فريقه سانتوس حيث قاده الى احراز كأس ليبرتادوريس والمشاركة بالتالي في كأس العالم للاندية حيث بلغ النهائي قبل السقوط امام برشلونة ونجمه الارجنتيني الرائع ليونيل ميسي.