وضع المهاجم البرازيلي الشاب نيمار حدا للتقارير التي تتحدث عن عزمه ترك سانتوس والانتقال الى احد الاندية الاوروبية الكبرى خلال فترة الانتقالات الشتوية في القارة العجوز (كانون الثاني/يناير)، مؤكدا مواصلة المشوار مع فريقه الحالي.

وكان اسم النجم الصاعد البالغ من العمر 19 عاما ارتبط بانتقال محتمل الى ريال مدريد الاسباني وحتى الى غريمه التقليدي برشلونة، لكن نجم quot;سيليساوquot; الجديد قال امس في مؤتمر صحافي: quot;ما هو مؤكد اني لن اذهب الى اي مكان خلال فترة الانتقالات المقبلة (كانون الثاني/يناير في اوروبا). سأبقى حتى الاحتفال بمئوية النادي (في 14 نيسان/ابريل 2012). انا لاعب سانتوس ولا اتفاوض مع احدquot;.

وواصل نيمار الذي رزق مؤخرا بطفل، quot;اذا حصلت على مبتغاي فسأبقى في سانتوس لفترة طويلة جدا. انا سعيد هنا ولا يوجد هناك اي سبب يدفعني للرحيل. من المهم جدا ان تكون سعيدا. اصدقائي وعائلتي موجودون هناquot;.

وكانت التقارير تحدثت هذا الصيف عن سعي ريال مدريد وبرشلونة وتشلسي ومانشستر سيتي الانكليزيين وانجي ماخاتشكالا الروسي الى التعاقد مع النجم الصاعد في سماء كرة القدم البرازيلية والذي فرض نفسه بشكل لافت في صفوف سانتوس وانتزع مكانه في التشكيلة الرسمية للمنتخب البرازيلي.

واكدت الاندية الخمسة استعدادها دفع 45 مليون يورو للحصول على خدمات نيمار الذي يرتبط مع سانتوس بعقد حتى عام 2015 مقابل راتب سنوي قدره 49ر1 مليون يورو، وذلك بحسب وسائل الاعلام البرازيلية.

وكانت صحيفة quot;ماركاquot; المقربة من ريال مدريد ذكرت ايضا بان نيمار وقع عقدا مع النادي الملكي وسينضم اليه بعد كأس العالم للاندية التي يشارك فيها سانتوس في كانون الاول/ديسمبر المقبل بعد تتويجه بمسابقة كأس ليبرتادوريس.

لكن نيمار اثار قلق مسؤولي ريال مدريد بعد ان اشاد ببرشلونة، الا انه نفى في الوقت ذاته جهوزيته للانضمام الى اي من العملاقين الاسبانيين وذلك خلافا لما ذكرته صحيفة quot;استادو دي ساو باولوquot; الاسبوع الماضي عندما اشارت الى ان اللاعب خضع للفحص الطبي الروتيني في مستشفى ساو لويز دي ساو باولو استعدادا لاعلان انتقاله الى فريق العاصمة الاسبانية.