اختارت صحيفة quot;المنتخبquot; الرياضية المغربية لاعب وسط برشلونة الاسباني ومنتخب مالي لكرة القدم سيدو كيتا لنيل جائزة quot;الاسد الذهبي 2011quot; التي تمنحها سنويا لافضل لاعب في القارة السمراء.

وحصل كيتا على 138 نقطة في الاستفتاء الذي نظمته الصحيفة بمشاركة 36 جهازا إعلاميا إفريقيا ودوليا ونحو 30 الف زائر لموقعها الالكتروني، متقدما على لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي ومنتخب ساحل العاج يحيى توريه الذي حصل الى 92 نقطة علما بانه توج بلقب افضل لاعب في القارة السمراء من قبل الاتحاد الافريقي للعبة، ومدافع اودينيزي الايطالي والمنتخب المغربي المهدي بنعطية الذي حصل على 54 نقطة.

يذكر أن النسخة الأولى لجائزة quot;الأسد الذهبيquot; لصحيفة المنتخب التي تصدر مرتين في الأسبوع كانت من نصيب مهاجم برشلونة الاسباني السابق وانجي ماكاشكالا الروسي حاليا الدولي الكاميروني صامويل ايتو عام 2004، ونالها العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي في الاعوام الثلاثة التالية (2005 و2006 و2007) ثم مهاجم الاهلي ومنتخب مصر محمد ابو تريكة عام 2008، قبل ان يحتكرها ايتو في العامين الاخيرين.

من جهة أخرى، اختارت الصحيفة الدراج عادل جلول والشباحة سارة البكري افضل رياضي ورياضية في المغرب لعام 2011.

واعتمدت الصحيفة على الانجازات الافريقية والعربية لجلول والبكري، حيث تألق الاول في العديد من الدورات التي اقيمت في القارة السمراء بالاضافة الى نيله 3 ذهبيات في دورة الالعاب العربية الاخيرة في الدوحة، كما انه توج بلقب افضل دراج في افريقيا وضمن مشاركته في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في لندن الضيف المقبل.

اما البكري ففرضت نفسها نجمة المشاركة المغربية في الالعاب العربية باحرازها 10 ميداليات: 5 ذهبيات ومثلها فضية وتحقيقها 3 ارقام مؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية (100 م صدرا و200 م صدرا و400 م متنوعة).