أكّد الاتحادان الدولي والاوروبي لكرة القدم الاربعاء إنّهلا توجدحاجة إلى تجميد عضوية اوكرانيا على ضوء quot;التطورات التي اعتبراها ايجابية بخصوص التدخل السياسي في الرياضة في البلاد.


وأوضح الاتحادان الدولي والاوروبي في بيان مشترك quot;أنّه في أعقاب المعلومات التي قدمها الاتحاد الأوكراني يوم الجمعة 4 فبراير/شباط الحالي، ردّ الاتحادان الدولي والأوروبي على الاخير في 8 فبراير/شباط قائلين إن التطورات الأخيرة تعتبر إيجابية وتمثل خطوة مهمة نحو الأمام لتوحيد موقف كرة القدم في أوكرانيا وتقويتهquot;.

وتابع البيان quot;في ظل هذه الظروف، لا يرى الفيفا والاتحاد الأوروبي ضرورة لإيقاف الاتحاد الأوكراني، ولكنهما سيواصلان متابعة الموقف خلال الأسابيع القليلة المقبلة بغية التأكد من أن الوضع في كرة القدم الأوكرانية أصبح مستقرًّا تمامًاquot;.

وكان الفيفا والاتحاد الأوروبي قدمنحا الاتحاد الأوكراني مهلة حتى 4 فبراير/شباط الحالي quot;ليقدم ضمانات تؤكد انتهاء اي تدخل خارجي في إدارة الاتحاد المحلي، وأن إدارته الحالية ستكون قادرة على إتمام فترة ولايتها الحالية حتى خريف العام 2012quot;.

وكان ايقاف اوكرانيا سيهدد استضافتها لنهائيات كأس اوروبا العام 2012 مشاركة مع بولندا.

وقبل بيان الاتحادين الدولي والاوروبي، كان رئيس الاتحاد القاري الفرنسي ميشال بلاتيني قد أعلن السبت الماضي quot;بان الامور عادت الى نصابها ولن يتم ايقاف اوكرانياquot;.