قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تغلبت فرنسا على البرازيل التي لعبت 50 دقيقة بعشرة لاعبين 1-صفر في المباراة الدولية الودية في كرة القدم التي اقيمت مساء اليوم الاربعاء على ستاد دو فرانس مساء اليوم الاربعاء.

وسجل كريم بنزيمة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.

وكان هذا الملعب شهد لحظة المجد للمنتخب الفرنسي الذي توج باللقب العالمي عام 1998 بفوزه على البرازيل بالذات 3-صفر في المباراة النهائية.

كما ان فرنسا جددت فوزها على البرازيل في نهائيات كأس العالم عام 2006 في الدور ربع النهائي بهدف لتييري هنري.

وبات المنتخب البرازيلي ثاني ضحية من العيار الثقيل يسقط امام الديوك الذين تغلبوا على انكلترا 2-1 في عقر دار الاخيرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

كما ان الخسارة هي الثانية للبرازيل على التوالي بعد سقوطها امام الارجنتين صفر-1 في مباراة ودية ايضا اقيمت في الدوحة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وبدأ المنتخب البرازيلي المباراة بشكل جيد وسط ارتباك في خط الدفاع الفرنسي، لكن الفرصة الاولى كانت لاصحاب الارض عندما مرر يوان غوركوف كرة بينية رائعة باتجاه كريم بنزيمة الذي انسل بين مدافعين واطلق كرة مرة الى جانب القائم الايمن البرازيلي (8).

بنزيمة يقود فرنسا لهزيمة البرازيل

ومرر لوكاس ليفي الكرة امامية باتجاه باتو الذي هرب من رقابة عادل رامي واطلق كرة من خارج المنطقة خارج الخشبات الثلاث (13).

ثم سنحت فرصة مماثلة امام روبينيو لكنه اطاحها فوق العارضة ايضا (35).

وطرد اندرسون هرنانيس لمخاشنته بنزيمة وذلك في اول مباراة دولية يخوضها في الدقيقة 41، فاكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وضغط المنتخب الفرنسي في مطلع الشوط الثاني املا في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، فكان له ما اراد عندما قام جيريمي مينيز بمجهود فردي على الجهة اليمنى متخطيا مدافعين برازيليين قبل ان يمرر باتجاه بنزيمة المتربص امام المرمى فتابعها بسهولة داخل الشباك (54).

واطبق المنتخب الفرنسي على نظيره البرازيلي، وسنحت فرصتان اخريان لبنزيمة تصدى لهما الحارس جوليز سيزار الاولى من كرة رأسية (58)، واخرى من تسديدة زاحفة (60).

ثم هدأ ايقاع اللعب تماما واجرى كل مدرب تبديلاته الثلاثة من دون ان تتغير النتيجة.


- تشكيلة البرازيل: جوليو سيزار- دانيال الفيش ودافيد لويز وثياغو سيلفا واندريه سانتوس- لوكاس وهرنانيس والياس (اندريه)- ريناتو اوغوستو وباتو (هانك) وروبينيو (ساندرو).

- تشكيلة فرنسا: لوريس- سانيا ورامي وميكسيس وابيدال- مفيلا (ابو ديابي) وغوركوف (كاباي) ومينيز (ريمي) والو ديارا- مالودا وبنزيمة (غاميرو).


rlm;المانيا تفشل مجددا في فك العقدة الايطاليةrlm;lrm;

rlm;المانيا تفشل مجددا في فك العقدة الايطاليةrlm;lrm;

واصلت المانيا فشلها في فك العقدة الايطالية عندما سقطت في فخ التعادل امامها 1-1 اليوم الاربعاء في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot; في دورتموند.

وهو التعادل التاسع في تاريخ مواجهات المنتخبين وتتفوق ايطاليا برصيد 14 فوزا مقابل 7 انتصارات للquot;مانشافتquot;.

ويلهث المنتخب الالماني وراء فوزه الاول على نظيره الايطالي منذ حزيران/يونيو 1995، وهو فشل اليوم في رد الاعتبار لخسارته على الملعب ذاته امام ايطاليا صفر-2 في نصف نهائي مونديال المانيا 2006 عندما توج الضيوف بلقبه.

وعانى المنتخب الالماني الامرين امام ايطاليا المتجددة بقيادة مدربه تشيزاري برانديلي الساعي الى محو كارثة مونديال 2010 عندما ودع من الدور الاول.

ولعبت ايطاليا دون مركب نقص وكادت تفتتح التسجيل في الدقيقتين 7 و11 على التوالي عبر مهاجم انتر ميلان الجديد جامباولو باتزيني وصانع العاب ميلان الجديد انطونيو كاسانو العائد الى صفوف المنتخب بعد غياب منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي اثر استبعاده من صفوف فريقه السابق سمبدوريا لشتمه رئيس النادي.

لكن المنتخب الايطالي الذي كان يخوض مباراته السابعة باشراف برانديلي والاولى ضد منتخب من العيار الثقيل، تلقى هدفا من القناص ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 16 اثر تمريرة عرضية من زميله في بايرن ميونيخ توماس مولر رافعا رصيده الى 59 هدفا في 106 مباريات دولية.

وبات كلوزه الذي يلازم مقاعد البدلاء مع فريقه البافاري خلافا لوضعه مع المانشافت، على بعد 9 اهداف من الرقم القياسي المحلي في عدد الاهداف الدولية والموجود بحوزه غيرد مولر.

واهدر كلوزه فرصة التعزيز بعد دقيقتين اثر انفراد بالحارس جانلويجي بوفون، الوحيد ضمن تشكيلة ايطاليا المتوج باللقب العالمي عام 2006، بيد ان الحارس الايطالي تألق في التصدي لمحاولته.

وكاد لاعب وسط روما دانييلي دي روسي يدرك التعادل من تسديدة على الطاير بيد ان الحارس مانويل نوير ابعدها بصعوبة (36)، ثم توغل كاسانو داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع بير ميرتيساكر وتعرض للعرقلة دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء.

وعلى الرغم من خروج كاسانو وباتزيني مطلع الشوط الثاني، بقيت خطورة ايطاليا قوية وكاد روسي (54) وماركو بورييلو (67) يدركان التعادل.

وتاثرت المانيا بخروج فيليب لام وكلوزه، واثمر ضغط الطليان هدف التعادل عبر روسي (81).


- مثل المانيا: نوير- لام (بواتنغ) وميرتيساكر وبادشتوبر (هوملز) واوغو- شفاينشتايغر وخضيرة ومولر (غوتسه) واوزيل وبودولسكي- كلوزه (غروسكروتسه).

- مثل ايطاليا: بوفون- كاساني (ماجيو) ورانوكيا وكييليني (كريسيتو) وبونوتشي- ثياغو موتا (اكويلاني) ودي روسي ومونتولوفيو- ماوري (جوفينكو) وكاسانو (روسي)- باتزيني (بورييلو).



rlm;ثنائي استون فيلا يقود انكلترا الى فوز معنوي على الدنماركrlm;lrm;

قاد ثنائي استون فيلا دارين بنت واشلي يونغ منتخب انكلترا الى فوز معنوي على الدنمارك 2-1 في المباراة الدولية الودية في كرة القدم التي اقيمت مساء اليوم الاربعاء في كوبنهاغن.

وسجل بنت (10) ويونغ (68) هدفي انكلترا، ودانيال اغر (8).

واستعاد المنتخب الانكليزي نغمة الانتصارات بعد خسارته على ارضه مع فرنسا 1-2 وديا، وتعادله مع مونتينيغرو صفر-صفر في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا المقررة في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وغاب قائد منتخب انكلترا ريو فرديناند بداعي الاصابة، وكذلك الحال بالنسبة الى نائبه في حمل الشارة ستيفن جيرارد، فنال فرانك لامبارد هذا الشرف للمرة الاولى في مسيرته الدولية.

وجاءت المباراة مفتوحة من قبل المنتخبين وسرعان ما افتتح مدافع ليفربول اغر التهديف مستغلا تمريرة عرضية فارسلها برأسه بعيدا عن الحارس جو هارت (8).

لكن الرد الانكليزي لم يتأخر لان بنت ادرك العادل بعد دقيقتين اثر مجهود فردي من الجناح السريع ثيو والكوت ليتابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك.

وفي منتصف الشوط الثاني نجح يونغ الذي نزل احتياطيا في ترجيح كفة المنتخب الانكليزي بتسجيله هدف الفوز مستغلا تمريرة عرضية من غلين جونسون (68). والهدف هو الاول ليونغ على الصعيد الدولي في 12 مباراة.


هولندا تواصل انتصاراتها بفوز كبير على النمسا 3-1rlm;lrm;

واصلت هولندا انتصاراتها المتتالية بفوزها الكبير على ضيفتها النمسا 3-1 مساء اليوم الاربعاء في ايندهوفن في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعداداتهما لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا عام 2012.

ولم تجد هولندا وصيفة بطلة العالم اي صعوبة لحسم موقعتها امام النمسا وحققت فوزها السادس على التوالي منذ تعادلها بمنتخبها الرديف مع اوكرانيا 1-1 في 11 آب/اغسطس الماضي في اول مباراة لها عقب خسارتها نهائي العرس العالمي امام اسبانيا صفر-1 بعد التمديد.

وتعملقت هولندا في التصفيات القارية وحققت 4 انتصارات متتالية حتى الان تتصدر بها المجموعة الخامسة امام السويد والمجر، كما انها تغلبت على تركيا 1-صفر وديا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ومنح صانع العاب انتر ميلان ويسلي سنايدر التقدم لهولندا التي غاب عنها مهاجم ارسنال الانكليزي روبن فان بيرسي ولاعب وسط ارسنال الانكليزي رافايل فان در فارت بسبب الاصابة، في الدقيقة 28 اثر تمريرة من ثيو يانسن، وعزز مهاجم شالكه الالماني يان كلاس هونتيلار بالهدف الثاني مطلع الشوط الثاني (48) بضربة رأسية اثر تمريرة من يان بيترز، وحصل المنتخب البرتقالي على ركلة جزاء انبرى لها مهاجم ليفربول الانكليزي ديرك كاوت بنجاح مسجلا الهدف الثالث (71).

وسجل مهاجم فيردر بريمن الالماني ماركو ارنوتوفيتش هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.


rlm;فوز لوكسمبورغ على سلوفاكيا 2-1rlm;lrm;

فازت لوكسمبورغ على سلوفاكيا 2-1 اليوم الاربعاء في لوكسمبورغ في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعداداتهما لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وسجل دانيال دا موتا (61 و81) هدفي لوكسمبورغ، واريك يندريسيك (55) هدف سلوفاكيا.


rlm;خسارة البانيا امام سلوفينيا 1-2rlm;lrm;

خسرت البانيا امام سلوفينيا 1-2 اليوم الاربعاء في تيرانا في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعداداتهما لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وسجل ارفين بولكو (62) هدف البانيا، وميليفوي نوفاكوفيتش (25) وزلاتكو ديديتش (90) هدفي سلوفينيا


تعادل بلغاريا واستونيا 2-2rlm;lrm;

تعادل بلغاريا واستونيا 2-2 اليوم الاربعاء في مدينة انطاليا التركية في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعدادات الاولى لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وسجل ايفلين بوبوف (41 و83 من ركلتي جزاء) هدفي بلغاريا، وقسطنطين فاسيلي (20 و80 من ركلتي جزاء) هدفي استونيا.


فوز كرواتيا على تشيكيا 4- 2

فازت كرواتيا على تشيكيا 4-2 مساء اليوم الاربعاء في بولا في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعداداتهما لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وتقدمت كرواتيا بهدفين سريعين عبر البرازيلي الاصل مهاجم ارسنال الانكليزي السابق وشاختار دانييتسك الاوكراني حاليا ادواردو دا سيلفا (10) ومهاجم بلاكبيرن روفرز الانكليزي نيكولا كالينيتش (13)، وردت تشيكيا بهدفين قبل نهاية الشوط الاول مدركة التعادل عبر لاعب وسط بشيكتاش التركي توماس سيفوك (20) وصانع العاب ارسنال توماس روزيتسكي (45).

ومنح كالينيتش التقدم مجددا لكرواتيا بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده قي الدقيقة 61، وطمأن مهاجم كايزرسلاوترن الالماني ايفو ايليسيفيتش انصار اصحاب الارض بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 75.


rlm;فوز المجر على اذربيجان 2-صفرrlm;lrm;

فازت المجر على اذربيجان 2-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت مساء اليوم الاربعاء في دبي.

وسجل غيرغلي رودولف (37) وتاماس هاينال (80) الهدفين.


خسارة سوازيلاند امام زامبيا صفر-4rlm;lrm;

خسرت سوازيلاند امام زامبيا صفر-4 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت مساء اليوم الاربعاء في مانزيني ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وسجل جيمس تشامانغا (15) وكولينز مبيسوما (48) واسحاق تشانسا (56) وكلايفورد مولينغا (90+4) الاهداف.


rlm;تعادل تركيا وكوريا الجنوبية سلباrlm;lrm;

تعادل منتخبا تركيا وكوريا الجنوبية صفر-صفر في مباراة دولية ودية اقيمت بينهما في مدينة طرابزون التركية مساء اليوم الاربعاء.


rlm;فوز ليبيا على بنين 3-2rlm;lrm;

فازت ليبيا على بنين 3-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت مساء اليوم الاربعاء في طرابلس ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وسجل احمد الزوي (4) وعبدالله الشريف (16) واحمد سعد (35) اهداف ليبيا، ونوهوم كوبينا (32) ورزاق اوموتويوسي (70) هدفي بنين.


فوز لاتفيا على بوليفيا 2-1

فازت لاتفيا على بوليفيا 2-1 اليوم الاربعاء في مدينة انطاليا التركية في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعدادات الاولى لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وسجل ماريس فيرباكوفسكيس (42) والكسندرس كاونا (49) هدفي لاتفيا، وخواس كارلوس ارسي (57 من ركلة جزاء) هدف بوليفيا.


فوز اليونان على كندا 1-صفر

وفازت اليونان على كندا 1-صفر اليوم الاربعاء في لاريسا في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعدادات الاولى لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وسجل يانيس فيتفاتسيديس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.


فوز مولدافيا على اندورا 2 -1

تمكنت مولدافيا من الفوز على اندورا 2-1 اليوم الاربعاء في شيسيناو في مباراة كرة القدم الدولية الودية.

وسجل ايغور بيسيسياك (66) وايغور بوغايوف (90) هدفي مولدافيا، ومانويل ايالا (52) هدف اندورا.


خسارة ارمينيا امام جوريا 1 -2

سقطت ارمينيا امام جورجيا 1-2 اليوم الاربعاء في مدينة ليماسول القبرصية في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعداداتهما لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وسجل ادغار مانوشاريان (62) هدف ارمينيا، والكسندر لاشفيلي (22) ودافيد سيرادزه (34) الهدفين.


خسارة سان مارينو امام ليشتنشتاين صفر-1

خسرت سان مارينو امام ليشتنشتاين صفر-1 اليوم الاربعاء في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعداداتهما لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وسجل ميكيلي بولفيرينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57.


تعادل بيلاروسيا وكازاخستان 1-1

وتعادلت بيلاروسيا مع كازاخستان 1-1 اليوم الاربعاء في مدينة بيليك التركية في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعداداتهما لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وسجل فياتشيسلاف غليب (63 من ركلة جزاء) هدف بيلاروسيا، وسيرغي اوستابنكو (90) هدف كازاخستان.


فوز تنزانيا على فلسطين 1-صفر


فيما فازت تنزانيا على فلسطين 1-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت مساء اليوم الاربعاء في دار السلام.

وسجل مريسهو مغاسا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63


تعادل موزامبيق مع بوتسوانا 1-1

تعادلت موزامبيق مع بوتسوانا 1-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت مساء اليوم الاربعاء في مابوتو في اطار استعداداتهما للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وسجل الميرو quot;ميروquot; لوبو (55) هدف موزامبيق، ومويميدي مواتلهابينغ (36) هدف بوتسوانا.


فوز منتخب الرأس الاخضر على بوركينا فاسو 1-صفر

فاز منتخب الرأس الاخضر على بوركينا فاسو 1-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت مساء اليوم الاربعاء في مدينة اوبيدوس البرتغالية في اطار استعداداتهما للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وسجل هيلدون راموس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.


rlm;فوز السنغال على غينيا بيساو 3-صفرrlm;lrm;

فازت السنغال على غينيا بيساو 3-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت مساء اليوم الاربعاء في دكار ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وسجل بابيس ديمبا سيسيه (20) وسامبا الماني ساو (60) وديميه ندياي (85) الاهداف.


rlm;فوز نيجيريا على سيراليون 2-1rlm;lrm;

فازت نيجيريا على سيراليون 2-1 اليوم الاربعاء في لاغوس في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وسجل تاي تايوو (15 من ركلة جزاء) وايكيغو ايهيوسن (45) هدفي نيجيريا، ومحمد بانغورا (89) هدف سيراليون.


rlm;فوز جنوب افريقيا على كينيا 2-صفرrlm;lrm;

فازت جنوب افريقيا على كينيا 2-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت مساء اليوم الاربعاء في راستنبورغ ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وسجل دافيدي سوما (2) وستيفن بينار (45) الهدفين.


فوز ايران على روسيا 1-صفر

فازت ايران على روسيا 1-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت مساء اليوم الاربعاء على استاد مدينة زايد الرياضية في ابو ظبي.

وسجل محمد رضا خلعتبري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90، قبل ان يغادر الملعب مطرودا.

وشهد المباراة من المدرجات البرتغالي كارلوس كيروش المرشح لتدريب منتخب ايران بديلا لافشين قطبي الذي يشرف حاليا على بولسه شيميزو الياباني.


خسارة مقدونيا امام الكاميرون صفر-1

خسرت مقدونيا امام الكاميرون صفر-1 اليوم الاربعاء في سكوبيي في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضمن استعدادات الاولى لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا عام 2012، والثانية لتصفيات كأس امم افريقيا المقررة نهائياتها في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.