يواجه الجزيرة المتصدر اختبارا صعبا عندما يستضيف الشارقة الرابع الجمعة المقبل في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.


تفتتح المرحلة غدا الاثنين بلقاء العين والنصر، في حين يلعب الوحدة مع الاهلي في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة.

وتستكمل المرحلة الثالثة عشرة الجمعة فيلعب الشباب مع دبي والظفرة مع بني ياس، وتختتم السبت بمباراتي الاتحاد كلباء والوصل مع الاهلي.

واصبحت طموحات الجزيرة باحراز اللقب الاول في تاريخه كبيرة بعدما تصدر الترتيب برصيد 32 نقطة بفارق 7 نقاط عن مطارده بني ياس، لذلك فانه يسعى لعدم التفريط باي نقطة لتحقيق الحلم الذي ينتظره منذ تأسيسه عام 1974.

يملك الجزيرة كل العوامل لتحقيق طموحاته تحت قيادة المدرب البرازيلي ابل براغا الذي عرف كيف يصنع تشكيلة متجانسة يبرز فيها ابراهميا دياكيه الذي يعتبر الورقة الرابحة للفريق حيث يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا.

كما يبرز البرازيلي جادير باري والدوليون الحارس علي خصيف وعبدالله موسى وسبيت خاطر وخالد سبيل، في حين لم يظهر البرازيلي ريكاردو اوليفيرا بالمستوى المطلوب في المباراتين اللتين لعبهما بعد اعادة تسجيله في فترة الانتقالات الشتوية بديلا للعاجي نانتشو طوني.

وعلى الجزيرة ان يحذر من قوة الشارقة (18 نقطة) الذي عادة ما يقدم عروضا مميزة امام الفرق الكبيرة، وهو عانى امامه كثيرا ذهابا قبل ان يتخطاه 2-1 بعدما سجل دياكيه هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 90.

ولن تكون مهة بني ياس الثاني (25 نقطة) اقل صعوبة عندما يحل ضيفا على الظفرة العاشر (12 نقطة) والساعي للتقدم نحو مركز اكثر امانا.

فشل بني ياس في الفوز في اخر مباراتين فخسر امام الاهلي صفر-1 وتعادل مع الشباب 2-2 ليفقد 5 نقاط، ويعرف ان اي تعثر جديد قد يعني تقلص حظوظه في المنافسة على اللقب.

ويريد الوحدة الثالث (18 نقطة) احياء آماله في المحافظة على لقبه الذي احرزه العام الماضي، عندما يستضيف الاهلي غدا في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة قبل ان يحل ضيفا على الاتحاد كلباء السبت.

وحقق الوحدة نتيجتين مميزتين في ظرف اسبوع بفوزه الكبير على الوصل 4-صفر في الدوري و5-1 على عجمان في الكأس، بعد تألق لافت لنجمه البرازيلي فرناندو بيانو صاحب 5 اهداف في المباراتين.

من جهته، يسعى الاهلي الخامس (18 نقطة) الى الخروج بنتيجة ايجابية امام الوحدة قبل لقاء الوصل السادس (17 نقطة) السبت، وهو كان الاكثر نشاطا في سوق الانتقالات الشتوية بتعاقده مع المغربي كريم الاحمدي والمحليين طارق احمد وعبد العزيز هيكل ومحمد علي ومحمد ابراهيم.

بدأ الوصل البطولة بشكل قوي عندما تصدر الترتيب ثم تراجع مستواه بشكل مخيف، ويكفي انه لم يعرف فطعم الفوز منذ 17 تشرين الاول/اكتوبر الماضي حين تخطى الاتحاد كلباء 2-1.

ويطمح الشباب السابع (17 نقطة) الى اكمال سلسلة نتائجه الجيدة في الفترة الاخيرة التي جعلته يتأهل الى نصف نهائي كأس الرابطة وربع نهائي الكأس عندما يستضيف دبي التاسع (12 نقطة) المنتشي بفوز في المرحلة الماضية على العين اخرجه من منطقة القاع للمرة الاولى هذا الوسم.

ولا بديل عن العين الحادي عشر (11 نقطة) سوى الفوز عندما يستضيف النصر الثامن (16 نقطة).

يواجه العين خطر الهبوط الى الدرجة الاولى بعد سلسلة من الهزائم المتتالية، مع العلم انه صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الدوري (9 مرات).

وقدم النصر عرضين مميزين في مباراتيه الاخيرتين امام الجزيرة في الدوري والكأس، لكن خسر بنتيجة واحدة 2-1 وعبر ركلتي جزاء جاءتا في الدقائق الاخيرة.