انقذ الحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك فريقه تشلسي حامل اللقب من الخسارة امام جاره اللندني فولهام بتصديه لركلة جزاء في الوقت بدل الضائع لينتهي دربي غرب عاصمة الضباب بالتعادل السلبيمساء الاثنين على ملعب quot;كرافن كوتيدجquot; في لندن في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وتصدى تشيك لركلة الجزاء التي انبرى لها الاميركي كلينت ديمبسي في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع بعد عرقلة الاخير داخل المنطقة من قبل المدافع البرازيلي دافيد لويز احد افضل اللاعبين في المباراة والمنتقل الى صفوف النادي اللندني في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الشتوية من بنفيكا البرتغالي.

وعلى الرغم من انقاذ تشيك لتشلسي فان التعادل كان بطعم الخسارة بالنسبة للفريق اللندني الذي تضاءلت حظوظه كثيرا في الاحتفاظ باللقب بعدما بات يتخلف بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر على الرغم من امتلاكه مباراة مؤجلة امام الاخير ستقام في الاول من آذار/مارس المقبل في لندن.

وواصل النادي اللندني نزيف النقاط وفشل للمرة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز حيث خسر امام ضيفه ليفربول صفر-1 في المرحلة الماضية.

وفشل تشلسي في استعادة المركز الرابع من جاره الاخر توتنهام الفائز على مضيفه سندرلاند 2-1 اول من امس السبت في افتتاح المرحلة.

واشرك مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم الاسباني فرناندو توريس اساسيا منذ البداية للمباراة الثانية على التوالي لكنه هذه المرة احتفظ بالدولي العاجي ديدييه دروغبا على مقاعد الاحتياط.

وضغط تشلسي منذ البداية بحثا عن افتتاح التسجيل لكن دون خطورة كبيرة على مرمى الاسترالي مارك شفارتسر بسبب التكتل الدفاعي للاعبي فولهام.

واعتمد فولهام على الهجمات المرتدة بقيادة البلجيكي موسى ديمبيلي والايرلندي داميان داف الذي كان صاحب اول واخطر فرصة في المباراة من تسديدة قوية من 25 مترا ابعدها تشيك بصعوبة بقبضتي يديه قبل ان يشتتها الدفاع.

ورد تشلسي بتسديدة مماثلة للفرنسي فلوران مالودا مرت فوق العارضة، بيد ان اخطر فرصة كانت من نصيب توريس الذي تلقى كرة خارج المنطقة فتوغل داخلها وتلاعب باحد المدافعين لكنه فقد التوازن وسدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس شفارتسر.

وأهدر توريس فرصة حقيقية عندما تلقى كرة طويلة خلف المدافعين من المدافع البرازيلي دافيد لويز القادم من بنفيكا والذي تألق في خط الدفاع بقطعه العديد من الكرات، فتوغل داخل المنطقة لكنه لعب الكرة طويلة التقطها الحارس شفارتسر.

وتابع تشلسي افضليته في الشوط الثاني وسنحت فرصة ذهبية لتوريس ايضا اثر تلقيه كرة داخل المنطقة فتلاعب باحد المدافعين وسددها فوق الخشبات الثلاث.

وجرب مالودا حظه من تسديدة قوية من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايمن.

ودفع انشيلوتي بالعاجي سالومون كالو مكان انيلكا في الدقيقة 66، ثم بدروغبا كان توريس بعد 5 دقائق.

وتوغل دروغبا من الجهة اليسرى ودخل المنطقة ومرر كرة زاحفة بين ساقي احد المدافعين لكنها لم تجد من يتابعها داخل المرمى الخالي (80)، وسدد البرازيلي الاخر راميريز من خارج المنطقة بين يدي الحارس شفارتسر.

وكاد الاميركي كلينت ديمبسي يفعلها ويمنح التقدم لفولهام اثر هجمة مرتدة انهاها بتسديدة قوية من داخل المنطقة تصدى لها تشيك ببراعة (83).

وحصل ديمبسي على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اثر احتكاك مع لويز فانبرى لها بنفسه بيد ان تشيك تصدى لها قبل ان يلعبها ديمبسي بتسديدة اكروباتية خارج الخشبات الثلاث.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 57 نقطة من 26 مباراة

2- ارسنال 53 من 26

3- مانشستر سيتي 49 من 27

4- توتنهام 47 من 26

5- تشلسي 45 من 26