افسد ليفربول المباراة الاولى الرسمية لمهاجمه السابق الاسباني فرناندو توريس في صفوف فريقه الجديد تشلسي بفوزه عليه 1-صفر في عقر داره على ملعب ستامفورد بريدج امام 41829 متفرجا الاحد في لندن في ختام المرحلة السادسة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.


وفشل الفريق اللندني بالتالي في استغلال الخسارة الاولى لمانشستر يونايتد هذا الموسم والذي سقط بشكل مفاجىء اما ولفرهامبتون 1-2 امس السبت، وتضييق الفارق عنه الى 7 نقاط، فتضاءلت اماله بشكل كبير في الاحتفاظ باللقب هذا الموسم.

والخسارة هي الثانية لتشلسي على ارضه هذا الموسم بعد سقوطه امام سندرلاند صفر-3 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

على ملعب ستامفورد بريدج، كانت جميع الانظار مسلطة على توريس الذي انتقل الى صفوف تشلسي في اللحظات الاخيرة قبل اقفال باب الانتقالات الشتوية في صفقة بلغت 50 مليون جنيه وسط سخط انصار ليفربول الذين مزقوا صوره واحرقوا فانيلات تحمل اسمه.

ولعب مدرب تشلسي كارلو انشيلوتي بتشكيلة هجومية قوامها بالاضافة الى توريس العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا انيلكا، في المقابل بدا واضحا حذر مدرب ليفربول كيني دالغليش الذي لم يشرك مهاجمه الجديد الاوروغوياني لويس سواريز اساسيا حتى انه لم يزج به في الشوط الثاني.

وكانت الفرصة الاول لتوريس بالتحديد عندما استغل كرة خاطئة من زميله السابق الارجنتيني ماكسي رودريغيز فاطلق كرة قوية من خارج المنطقة خارج الخشبات الثلاث (8).

بيد ان الفرصة الاخطر في هذا الشوط الاول الذي كان رتيبا كانت لرودريغيز بالذات عندما وصلته كرة عرضية من ستيف جيرارد على خط المرمى فسددها في العارضة وسط دهشة الجميع (35).

واستمر النسج على المنوال ذاته في الشوط الثاني من دون خطورة حقيقية على المرميين، قبل ان يترك توريس الملعب ويلعب بدلا منه العاجي الاخر سالومون كالو.

وضرب ليفربول ضربته في الدقيقة 69 عندما استغل البرتغالي راوول ميريليس سوء تفاهم بين الحارس التشيكي بتر تشيك ومدافعه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش ليسدد بيسراه من مسافة قريبة داخل الشباك (69). والهدف هو الرابع لميريليس في مبارياته الخمس الاخيرة.

وحاول تشلسي العودة في المباراة فاشرك مدربه الفرنسي فلوران مالودا، لكن ليفربول نجح في المحافظة على تقدمه ليخرج بفوز ثمين هو الرابع له على التوالي وصعد بفضله الى المركز السادس.

وفي مباراة ثانية، سقط ناد اخر من لندن على ارضه هو وست هام يونايتد بخسارته امام برمنيغهام بهدف سجله مهاجمه الصربي العملاق نيكولا زيغيتش في الدقيقة 65.

وفشل وست هام بالتالي من الثأر لبرمنغهام الذي اخرجه من الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة قبل اسبوعين ليبلغ النهائي حيث سيلتقي ارسنال اواخر الشهر الحالي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 54 نقطة من 25 مباراة

2- ارسنال 50 من 25

3- مانشستر سيتي 49 من 26

4- تشلسي 44 من 25

5- توتنهام 44 من 25