تعثر تشلسي حامل اللقب مجددا وفرط بنقطتين بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه استون فيلا 3-3 في مباراة مثيرة جدا الاحد على ملعب quot;ستامفورد بريدجquot; في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي يبحث عن مواصلة صحوته من اجل البقاء قريبا من الصدارة وذلك بعدما تنفس الصعداء الاربعاء الماضي امام بولتون (1-صفر) بتحقيقه فوزه الاول منذ 10 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما تغلب حينها على جاره فولهام (1-صفر) قبل ان يفشل في تحقيق اي فوز في ست مباريات على التوالي (ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات)، ما جعله يتخلى عن الصدارة.

لكن فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي تعثر مجددا واكتفى بنقطة واحدة ما تسبب بتراجعه الى المركز الخامس لمصلحة توتنهام، واصبح يتخلف بفارق 6 نقاط عن ثنائي الصدارة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

وفشل تشلسي في تأكيد تفوقه على ضيفه الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه اللندني في ملعب الاخير منذ 11 ايار/مايو 2002 (3-1)، كما كان فريق انشيلوتي بعيدا تماما عن المستوى الذي قدمه خلال الزيارة الاخيرة لاستون فيلا الى quot;ستامفورد بريدجquot; عندما سحق منافسه 7-1.

واستهل تشلسي اللقاء بطريقة جيدة اذ حصل على ركلة جزاء بعد خطأ من جيمس كولينز على الفرنسي فلوران مالودا فانبرى لها فرانك لامبارد ووضعها بنجاح بعيدا عن متناول الحارس الاميركي براد فريدل (23).

وكاد ريتشارد دان ان يدرك التعادل للضيوف بعد ان انفرد بالحارس التشيكي بتر تشيك بسبب فشل المدافع البرتغالي باولو فيريرا في اعتراض تمريرة ستيوارت داونينغ، لكنه سدد الكرة من مسافة قريبة جدا فوق العارضة (38).

ولم ينتظر فريق المدرب الفرنسي جيرار هوييه كثيرا ليطلق اللقاء من نقطة الصفر لانه حصل على ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من الغاني مايكل ايسيان على نايجل ريو كوكر فانبرى لها اشلي يونغ بنجاح (41).

وفي بداية الشوط الثاني فاجأ استون فيلا مضيفه بهدف سريع جاء اثر ركلة حرة لعبها يونغ الى الجهة اليمنى حيث داونينغ فعكسها الاخير عرضية لتصل الى اميل هيسكي الذي ارتقى عاليا فوق الهولندي الشاب جيفري بروما ووضع الكرة برأسه داخل شباك تشيك الذي حاول صدها دون ان ينجح في مسعاه (47).

وحصل تشلسي على فرصة ثمينة لادراك التعادل عبر لاعب الوسط البرازيلي راميريز الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة بعد فشل الدفاع في استخلاصها من زميله الفرنسي نيكولا انيلكا فتوغل بها على الجهة اليمنى قبل ان يسددها بجانب القائم الايمن (56).

وواصل الفريق اللندني ضغطه وكان قريبا مجددا من ادراك التعادل بتسديدة صاروخية من لامبارد لكن فريدل تعملق وانقذ مرماه (63) ثم تدخل مجددا ووقف في وجه محاولة خطيرة جدا لمالودا (67).

وجاء الفرج للفريق اللندني قبل 7 دقائق على نهاية الوقت عبر العاجي ديدييه دروغبا الذي وصلته الكرة داخل المنطقة فسيطر عليها بصدره ثم مررها الى زميله كالو الذي سدد نحو المرمى فصد بريدل الكرة لتعود الى النجم العاجي الذي اودعها الشباك وسط غابة من لاعبي استون فيلا.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة خطف تشلسي هدف التقدم بعدما استفاد ايسيان من خطأ مارك البرايتاون على الجهة اليمنى فخطف الكرة منه ولعبها عرضية الى دروغبا الذي حولها برأسه الا انه اصطدم بتألق فريدل لكن الكرة سقطت امام القائد جون تيري الذي سدد في الزاوية اليسرى الارضية (89).

ولم تدم فرحة اصحاب الارض كثيرا لان سياران كلارك خطف التعادل للضيوف في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية مستفيدا من فشل مدافعي تشلسي في تطبيق مصيدة التسلل فوجد نفسه وحيدا في مواجهة تشيك اثر عرضية من البرايتون الذي عوض الخطأ الذي ارتكبه قبل ثوان.

ويلعب لاحقا ويغان اتلتيك مع نيوكاسل يونايتد.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 41 نقطة من 19 مباراة

2- مانشستر سيتي 41 من 21

3- ارسنال 39 من 20

4- توتنهام 36 من 20

5- تشلسي 35 من 20