فشل ارسنال في اللحاق بالمتصدرين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي بتعادله مع مضيفه ويغان 2-2، واخرج الفرنسي فلوران مالودا فريقه تشلسي حامل اللقب من عنق الزجاجة بتسجيله هدف الفوز الوحيد في مرمى ضيفه بولتونمساء الاربعاء في ختام المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، فاجأ ويغان ضيفه ارسنال الذي تغلب قبل يومين على تشلسي 3-1، بهدف مبكر سجله بن واطسون (18) من ركلة جزاء احتسبت بعدما اعاق الفرنسي لوران كوسيلني مواطنه شارل نزوغبيا في المنطقة المحرمة.

وادرك ارسنال التعادل بعد تمريرة موزونة من المغربي مروان الشماخ الى الدنماركي نيكلاس بندتنر الذي سدد دون ان يهز الشباك فارتدت كرته الى زميله الروسي اندري ارشافين اعادها بسهولة الى الشباك (39).

ومنح بندتنر التقدم للضيوف بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة من ارشافين نفسه تابعها بيمناه ايضا في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الدولي العماني علي الحبسي (44).

واهدى الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي اصحاب الارض الذين نقصت صفوفهم بطرد نزوغبيا (78) هدفا مجانيا وبالتالي نقطة ثمينة حين سجل خطأ في مرمى فريقه (81).

وصار رصيد ارسنال الذي يملك مباراة مؤجلة، 36 نقطة مقابل 38 لمانشستر يونايتد (مع مباراتين مؤجلتين) الذي يتقدم بفارق الاهداف على جاره مانشستر سيتي.

وفي المباراة الثانية على ملعب ستامفورد بريدج، سجل مالودا هدفه الثامن هذا الموسم بعد تمريرة متقنة من هداف الفريق العاجي ديدييه دروغبا تابعها بيسراه من زاوية ضيقة في مرمى الحارس الدولي الفنلندي يوسي ياسكيلاينن (61).

واعاد مالودا الامل لفريقه بالمنافسة على الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي بعدما رفع رصيده الى 34 نقطة وصعد الى المركز الرابع مع مباراة مؤجلة.

وخاض الفرنسي نيكولا انيلكا (31 عاما)، العائد من اصابة في الركبة، مباراته ال100 مع تشلسي منذ انضمامه اليه في كانون الثاني/يناير 2008 لكنه لم يسجل فيها فبقي رصيده 34 هدفا.

وعلى ملعبه انفيلد رود، تابع ليفربول عروضه ونتائجه السيئة وسقط امام ضيفه ولفرهامبتون بهدف وحيد حمل توقيع ستيفن وارد الذي تلقى كرة خلف الدفاع من سيلفان ايبانكس بلايك تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس واين هينيسي (56).

وتخلى ولفرهامبتون عن المركز الاخير بعدما رفع رصيده الى 18 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على وست هام.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 38 نقطة من 18 مباراة

2- مانشستر سيتي 38 من 20

3- ارسنال 36 من 19

4- تشلسي 34 من 19

5- توتنهام 33 من 19