المنامة: يتابع منظمو سباق الفورمولا 1 تطورات الاحداث في البحرين قبل شهر فقط من موعد انطلاق السباق العالمي، لكنهم يؤمنون ان الخلاف سيحل سلميًا. وفي هذا الاطار قال المتحدث باسم اللجنة المنظمة للسباق نورمن هوال ان اللجنة مطمئنة على ان الاحتجاجات التي شهدتها المنامة اخيرا ستحل بشكل سلمي.

يشار الى ان السباق ينطلق في الحادي عشر من الشهر المقبل ويستمر ثلاثة ايام، فيما يتوقع ان يصل فريق العمل الى البحرين قبل عشرة ايام من السباق.

وكان الاف البحرينيين تظاهروا الثلاثاء في دوار اللؤلؤة بوسط المنامة مطالبين باصلاحات سياسية او حتى بتغيير النظام بالنسبة للبعض منهم.

وتقاطر المتظاهرون الى الدوار بعد تشييع قتيل سقط خلال تفريق تظاهرات مطالبة بالاصلاح مساء الاثنين في قرية شيعية شرق المنامة. كما قتل متظاهر آخر الثلاثاء في المنامة.

وبدأ المتظاهرون ينصبون الخيم في الدوار الذين باتوا يطلقون عليه quot;دوار الشهيدquot; او quot;دوار الحريةquot; مؤكدين انهم سيحولون تظاهرتهم الى اعتصام مفتوح.

وياتي هذا التحرك الشعبي بعد أن أعرب العاهل البحريني حمد بن عيسى ال خليفة عن أسفه لسقوط قتيلين وامر بتشكيل لجنة وزارية للتحقيق في ملابسات مصرعهما.