يخوض الوحدات المتصدر اختبارا صعبا امام البقعة الرابع بعد غد السبت على استاد الملك عبد الله الثاني في عمان في أقوى واهم مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاردني لكرة القدم.


ويخشى الوحدات من مفاجأة البقعة وقدرات مهاجمه محمد عبد الحليم متصدر لائحة الهدافين برصيد 11 هدفا، فيما يؤكد الجهاز الفني للبقعة انه لن يلعب من أجل التعادل وإنما للفوز لرد اعتباره لخسارته صفر-2 ذهابا.

ويدرك الوحدات (34 نقطة) حاجته الى فوز جديد لتعزيز موقعه في الريادة وحظوظه في استعادة اللقب، بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام البقعة الساعي الى تعزيز موقعه في المربع الذهبي والمنافسة على المركز الثالث.

ويخوض الفيصلي الثاني (29 نقطة) وحامل اللقب مباراة في غاية الاهمية امام مضيفه العربي الثامن (15 نقطة) غدا الجمعة على استاد الحسن في اربد.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية بعد فوزيهما في المرحلة الماضية، بيد ان تصميم الفيصلي اكبر بكثير من العربي كونه يامل في مواصلة انطلاقته المثيرة مع افتتاح مرحلة الإياب بانتظار تعثر جديد لغريمه التقليدي الوحدات للاقتراب منه اكثر في الصدارة والابقاء على اماله في الاحتفاظ باللقب.

واكد المدير الفني للفيصلي محمد اليماني ثقته بلاعبيه بالبقاء في قلب دائرة المنافسة على اللقب دون التقليل من شان قدرات العربي المدجج بخمسة لاعبين من المنتخب الاولمبي هم ياسر ويوسف الرواشدة وخلدون الخزامي ويوسف الذوذان وعمر شطناوي فضلا عن الدولي سعيد مرجان وهو أيضا احد لاعبي المنتخب الاولمبي.

ويفتقد الفيصلي جهود مهاجمه عبد الهادي المحارمة بسبب الإنذار الثالث، بينما قد يعود الى صفوفه لاعب وسطه قصي أبو عالية. وكان العربي خسر أمام الفيصلي 2-3 ذهابا.

وتشكل مباراة شباب الاردن الثالث (24 نقطة) والجزيرة التاسع (15) على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان غدا الجمعة منعطف طرق للفريقين: شباب الأردن هدفه الفوز لتعزيز موقعه قريبا من المتصدر ومطارده، والجزيرة في محاولة جادة لتفادي شبح البقاء في دائرة الخطر.

ويبدو المدير الفني للجزيرة خالد عوض قلقا من افتقاده لجهود هدافه رائد النواطير الذي أوقفة اتحاد الكرة 4 مباريات لاتهامه بالبصق على جمهوره خلال المباراة التي فاز فيها الفريق في المرحلة الماضية على كفرسوم بهدفين سجل النواطير احدهما. وكان شباب الأردن فاز على الجزيرة 3-صفر ذهابا.

ويلعب غدا ايضا اليرموك السادس (17 نقطة) مع منشية بني حسن الخامس (20) في مباراة مثيرة وحساسة للفريقين الطامحين الى الفوز. ويسعى المنشية مفاجأة الموسم الى حصد 3 نقاط جديدة قد تمنحه بطاقة العبور الى المربع الذهبي، فيما يرى اليرموك في الفوز المنتظر فرصة للاقتراب من المربع الذهبي. ذهابا فاز اليرموك 2-1.

وتعتبر مباراة السبت بين الرمثا السابع (17 نقطة) ومضيفه الأهلي الثاني عشر الأخير (4 نقاط)، الفرصة الأخيرة للأهلي الباحث عن أول فوز في محاولة للتخلص من شبح المركز الأخير، فيما يرفض الرمثا غير الفوز للاقتراب من حدود المربع الذهبي وتأكيد فوزه ذهابا 2-1.

وتعتبر مباراة السبت بين كفرسوم العاشر (10 نقاط) والحسين الحادي عشر قبل الأخير (9 نقاط) اكثر أهمية للفريقين المهددين بشبح الهبوط حيث ان الخاسر سيصبح في موقف محرج للغاية والفائز يقطع خطوة شاسعة نحو منطقة الأمان بعد تعادلهما السلبي ذهابا.