خسر المنتخب العراقي بكرة القدم مباراته الودية التجريبية امام شقيقه المنتخب الاردني ، في المباراة التي جرت بينهما مساء الخميس على ملعب القويسمة بعمان ، وهي اول مباراة دولية لمدرب المنتخب العراقي الالماني سيدكا (56 عاما).

وكانت المباراة مناسبة لاعتزال كابتن الاردن فيصل ابراهيم لاعب الوحدات السابق ، وقادها طاقم تحكيم مؤلف من القطري عبد الله البلوشي ، ومساعدين من الاردن .كانت هناك خمس دقائق قبل المباراة استعراضية تكريما للاعب المعتزل .

لم يكن المنتخب العراقي بالمستوى المعروف عنه ، وبدا كسولا متثاقلا وغير منسجم وفير قادر على مجاراة المنتخب الاردني في اغلب اوقات المباراة ، وكانت الاخطاء الدفاعية هي اكثر ما تميز به الدفاع العراقي بالاضافة الى ضياع خط الوسط في احيان كثيرة، وحاول الفريق الاستفاقة ولكن لفترات لم يكن فيها التناغم بين اللاعبين جيدا .

سجل الاردني اولا احمد عبد الحليم في الدقيقة الخامسة من تسديدة ارتطمت بأحد اللاعبين العراقيين (مهدي كريم) وسقطت خلف الحارس محمد كاصد ، وسجل اللاعب عبدالله ذيب الهدف الثاني في الدقيقة (18) بخطأ دفاعي استغله حسن عبد الفتاح الذي سدد كرته داخل منطقة الجزاء الا انها ارتطمت بالعارضة فأكملها ذيب في المرمى .

وقلص الكابتن نشأت اكرم النتيجة بتسجيله الهدف الاول للعراق في الدقيقة 57 من تسديدة ارضية اودعها يسار الحارس عامر شفيع .

ولكن المنتخب الاردني سرعان ما عاد ليسجل هدفه الثالث عن طريق اللاعب حسونه الشيخ في الدقيقة 67 ، ثم عاد بعد ثلاث دقائق ليسجل هدفه الرابع عن طريق اللاعب عبدالله ذيب في الدقيقة 70 من ضربة حرة مباشرة .

وهذه المرة الاولى التي يخسر فيها المنتخب العراقي بهذه النتيجة امام المنتخب الاردني ، وتأتي في اطار استعدادات الفريقين لبطولة غربي اسيا التي ستقام في الاردن يوم 24 من الشهر الحالي .

لعب للمنتخب العراقي اللاعبون : محمد كاصد ، ياسر رعد (اوس ابراهيم) ، محمد عبد الزهرة (سامال سعيد) ، مهدي كريم ، سامر سعيد ، احمد اياد (هوار ملا محمد) ، مثنى خالد ، نشأت اكرم ، احمد مناجد (صالح سدير) ثم استبدل بـ (مصطفى كريم) ، امجد راضي ، خالد مشير .