اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس في تصريح لوكالة فرانس برس انه قرر وقف المدرب الفرنسي لويس فرنانديز من ممارسة اي نشاط يتعلق بكرة القدم باثر فوري لعدم انصياعه لقرار تأديبي يعود الى عام 2009 ويتعلق بعدم دفعه مستحقات مالية لنادي الريان القطري.


واضاف الاتحاد الدولي ان لجنة الانضباط التابعة له فرضت على فرنانديز في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2009 دفع مستحقات مالية الى نادي الريان الذي اشرف على تدريبه من حزيران/يونيو 2005 الى تشرين الثاني/نوفمبر من العام ذاته، مضيفة ان المدرب الفرنسي الذي يشرف حاليا على المنتخب الاسرائيلي، لم ينفذ القرار.

وكان الاتحاد الاسرائيلي اوضح في بيان له على موقعه في شبكة الانترنت انه quot;توصل اليوم الخميس بطلب رسمي من الاتحاد الدولي بخصوص لويس فرنانديز يؤكد بانه يتعين عليه التوقف عن ممارسة اي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب عدم دفعه دينا لاحد الفرق التي اشرف على تدريبها سابقا في قطرquot;.

واضاف البيان quot;الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم في اتصال دائم مع فرنانديز ومحاميه والفيفاquot;.

وتابع quot;بسبب الرسالة التي تلقاها الاتحاد الاسرائيلي فان الاخير سيتخذ اجراءات بعد لقائه الاسبوع المقبل مع فرنانديز ومحاميهquot;.

واوضح فرنانديز على الموقع بان الامر quot;يتعلق بخلاف قانوني سابقquot;، مشيرا الى انه quot;متأكد بأن الامور ستتم تسويتها قبل بدء السلسلة الجديدة من مباريات تصفيات كأس أوروبا 2012 والمقررة في اواخر آذار/مارس المقبلquot;.

واكد بيان الاتحاد الاسرائيلي ان رئيسه ايلي لوزون اوضح انه سيلتقي مع لويس فرنانديز الاسبوع المقبل quot;كي يقررا معا كيف ستتم تسوية هذه المشكلةquot;.

وعلق فرنانديز على الايقاف قائلا في تصريح لاذاعة مونتي كارلو حيث يعمل مستشارا بها: quot;انها قضية جارية، لا يمكنني قول أكثر من ذلكquot;.

وتابع quot;هناك شكوى جزائية، مستمرة منذ 5 اعوام، بيني وبين الفيفا، هناك دعوى من ناد وليس لويس فرنانديز المطالب بتسويتهاquot;.

وختم quot;اذا ارادوا ايقافي فبامكانهم ذلك، هناك شكوى جارية وانا هادىءquot;.