مدد الجناح الويلزي المخضرم راين غيغز مع مانشستر يونايتد، متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم، لعام اضافي رغم بلوغه السابعة والثلاثين من عمره، وذلك بحسب ما اعلن فريق quot;الشياطين الحمرquot;.


وكان غيغز اعلن مؤخرا انه يعتزم مواصلة المشوار مع فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون لعام اضافي، وجاء التأكيد الرسمي اليوم على لسان مانشستر يونايتد الذي يدافع الويلزي عن الوانه للموسم الحادي والعشرين.

ويبدو ان quot;غيغزيquot; لم يفقد حماسه على الاطلاق رغم تقدمه في العمر وهو يستمتع بوقته في الملاعب، ما دفعه الى مواصلة مشواره الكروي حتى صيف 2012، وهو علق على هذه المسألة مؤخرا قائلا: quot;انا سعيد لانني ما زلت العب حتى الان. انا سعيد فعلا واستمتع بكرة القدم اكثر من اي وقت مضى. قلت لنفسي باني اذا ما زلت استمتع بوقتي وما زلت اشارك في المباريات، فساواصل المشوارquot;.

واكد غيغز اليوم ان كل ما كان يريده هو اللعب مع مانشستر يونايتد، مضيفا quot;كنت محظوظا بما فيه الكفاية من اجل تحقيق هذه الرغبة خلال 20 عاما. من الرائع ان اعلم باني ما زلت اساهم بنجاح النادي واشعر بانه ما زال لدي الكثير لاقدمه على ارضية الملعب وخارجهاquot;.

وما زال فيرغوسون يعول على الويلزي المخضرم الذي خاض مؤخرا مباراته ال600 في الدوري الممتاز، وهو يشركه في العديد من المباريات، اخرها الاسبوع الماضي في دربي مانشستر عندما مرر كرة الهدف الاول الذي سجله البرتغالي لويس ناني في مرمى مانشستر سيتي في لقاء حسمه quot;الشياطين الحمرquot; لمصلحتهم 2-1 ليحافظوا على فارق النقاط الست الذي يفصلهم عن اقرب ملاحقيهم ارسنال.

وغيغز هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حصل مع فريقه على 11 لقبا في الدوري المحلي كان اولها عام 1993، اضافة الى لقبين في دوري ابطال اوروبا (1999 و2008) و4 القاب في مسابقة كأس انكلترا و4 في كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة وكأس السوبر الاوروبية (1991) والكأس القارية (1999) وكأس العالم للاندية (2008).

وكان غيغز بدأ مشواره مع الفرق العمرية في مانشستر سيتي (1985-1987) قبل الالتحاق بيونايتد عام 1987 ثم شق طريقه الى الفريق الاول عام 1990 ولعب مباراته الاولى في الدوري في الثاني من اذار/مارس 1991 عندما دخل بدلا من المدافع الايرلندي دينيس ايروين في المباراة التي خسرها فريقه امام ايفرتون صفر-2.

وشق غيغز طريقه في ما بعد ليحصد جميع الالقاب الجماعية والفردية حيث اصبح اول لاعب يتوج بلقب الدوري الانكليزي في عشر مناسبات او اكثر واول لاعب يشارك ويسجل في كل موسم منذ انطلاق الدوري الممتاز (21 موسما)، كما انه حامل الرقم القياسي لاكثر اللاعبين تمريرا للكرات الحاسمة في الدوري.

وفي 21 ايار/مايو 2009 زج فيرغوسون بغيغز في الدقائق الثلاث الاخيرة من الوقت الاصلي لنهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام تشلسي بدلا من بول سكولز، ليخوض الويلزي مباراته رقم 759 مع quot;الشياطين الحمرquot; ويحطم بالتالي الرقم القياسي المسجل باسم نجم الفريق السابق بوبي تشارلتون (758 مباراة بين 1956-1973) وهو رفع عدد مبارياته منذ حينها الى 862 مباراة بقميص quot;الشياطين الحمرquot;، بينها 605 في الدوري المحلي (110 اهداف من اصل 158 في جميع المسابقات).

اما على صعيد القاري، فغيغز هو اول لاعب يسجل في 13 موسما متتاليا في مسابقة دوري ابطال اوروبا، ولا يزال بامكانه ان يجد طريقه الى الشباك للموسم الرابع عشر على التوالي لان فريقه ما زال في نسخة هذا الموسم.