اشعل مونبلييه الصراع على الصدارة بعدما الحق بضيفه ليل المتصدر هزيمته الاولى منذ 24 تشرين الاول/اكتوبر الماضي بالفوز عليه 1-صفر في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


ويدين مونبلييه بفوزه العاشر هذا الموسم الى المغربي يونس بلهندة الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83، ملحقا بليل هزيمته الاولى منذ خسارته على ارضه امام مرسيليا حامل اللقب (1-3) في المرحلة العاشرة.

وسمحت الهزيمة الثالثة لفريق المدرب رودي غارسيا هذا الموسم لمرسيليا في ان يصبح على بعد ثلاث نقاط منه بعد فوزه امس على سانت اتيان 2-1، ولرين في ان يصبح على بعد نقطتين فقط بعد فوزه الصعب على مضيفه تولوز بهدفين ليان مفيلا (45) والكولومبي فيكتور مونتانو (88 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لكيفن ثيوفيل-كاترين (61 خطأ في مرمى فريقه).

ويواجه ليل خطر التنازل عن الصدارة لانه يخوض في المرحلتين المقبلتين اختبارين ناريين امام ضيفه ليون الذي يبتعد عنه حاليا 4 نقاط، ومرسيليا على ملعب الاخير quot;ستاد فيلودرومquot;.

كما عاد فريق العاصمة باريس سان جرمان الى دائرة الصراع بعدما استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين السابقتين بفوزه على مضيفه نيس بثلاثية نظيفة سجلها لودوفيك جولي (24) وغيوم هوارو (44) وسيلفان ارمان (74) في مباراة شهدت طرد المالي دريسا دياكيتي (79) من صاحب الارض.

ورفع فريق المدرب انتوان كومبواري رصيده الى 41 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف عن ليون الرابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليل 45 نقطة من 24 مباراة

2- رين 43 من 24

3- مرسيليا 42 من 24

4- ليون 41 من 24

5- باريس سان جرمان 41 من 24