قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسمت انكلترا دربي بريطانيا في مصلحتها بسهولة بفوزها على ويلز 2-صفر , فيما تعادل منتخب ارمينيا مع نظيره الروسي صفر-صفر بينما تعادل منتخب بلغاريا مع نظيره السويسري , وفازت المانيا على كازخستان 4-صفر , وفوز البوسنة على رومانيا 2-1 , و تعادل النروج والدنمارك 1-1 وذلك ضمن تصفيات كأس اوروبا 2012 لكرة القدم.


كارديف: حسمت انكلترا دربي بريطانيا في مصلحتها بسهولة بفوزها على ويلز 2-صفر على ملعب quot;ذي ميلينيومquot; في كارديف ضمن منافسات المجموعة السابعة من تصفيات كأس اوروبا 2012 لكرة القدم.

وسجل فرانك لامبارد (7 من ركلة جزاء) ودارن بنت (14).

وتصدرت انكلترا المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف عن مونتينيغرو، في حين تلتقي بلغاريا وسويسرا ضمن المجموعة ذاتها اليوم ايضا.

وغاب عن المنتخب الانكليزي قلب دفاعه ريو فرديناند وقائد ليفربول ستيفن جيرارد، في حين افتقد المنتخب الويلزي جهود جناحه السريع غاريث بايل بداعي الاصابة.

وكانت الفرصة الاولى في اللقاء عندما تبادل جون تيري الكرة مع واين روني ثم ارسلها الاول الى اشلي يونغ الذي دخل بها المنطقة فتعرض للمخاشنة من قبل جيمس كولينز فاحتسب الحكم البرتغالي اوليغاريو بنكويرانكا على الفور ركلة جزاء انبرى لها فرانك لامبارد ووضعها على يمين الحارس واين هينيسي في اقصى الزاوية (7).

ولم يكد المنتخب الويلزي يستفيق من الصدمة الاولى حتى تمكن المنتخب الانكليزي من اضافة الهدف الثاني بفضل ثنائي استون فيلا اشلي يونغ ودارن بنت عندما استغل الاخير تمريرة الاول العرضية داخل المنطقة ليتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة (14).

وبقيت الافضلية لانكلترا خصوصا في وسط الملعب بفضل حسن انتشار ثلاثيه لامبارد وجاك ويلشير وسكوت باركر من دون ان يتمكن منتخب quot;الاسود الثلاثةquot; من اضافة المزيد من الاهداف في هذا الشوط.

وتحسن اداء ويلز بشكل كبير في الشوط الثاني وسنحت فرصة اولى لها عندما مرر كريغ بيلامي كرة متقنة باتجاه اندي كينغ لكن الاخير اطلقها فوق العارضة (53)، ثم قام قائد ويلز الشاب ارون رامسي بحركة فنية راعة فتخلص من جون تيري واطلق كرة من خارج المنطقة مرت فوق العارضة بقليل (61).

وعلى الرغم من المحاولات المتكررة لويلز في الدقائق العشرين الاخيرة وتولي الركلات الركنية فانها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس جو هارت.

وكاد ستيوارت داونينغ يضيف الهدف الثالث عندما اطلق كرة قوية بيسراه مرت الى جانب القائم الايسر لمرمى ويلز في الوقت بدل الضائع.


روسيا تهدر نقطتين ثمينتين

يريفان : اهدرت روسيا نقطتين ثمينتين بسقوطها في فخ التعادل السلبي مع ارمينيا في المباراة التي اقيمت بينهما في يريفان ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس اوروبا 2012.

وبقيت روسيا متصدرة المجموعة برصيد 10 نقاط، لكنها فتحت الباب امام جمهورية ايرلندا للحاق بها نقاطا في حال نجحت في الفوز على مقدونيا مساء اليوم ايضا. اما ارمينيا فتحتل المركز الثاني برصضيد 8 نقاط.

واستهل المنتخب الارمني المباراة بشغط كبير على مرمى منافسه لكن الضيوف كانوا منظمين دفاعيا واجبروا لاعبو ارمينيا على التسديد من بعيد، في حين اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي لم جاءت معظمها بشكل عشوائي.

ثم بدا المنتخب الروسي يسيطر على مجريات اللعب في منتصف الشوط الثاني لكن من دون خطورة تذكر على مرمى الحارس الارميني رومان بيريزوفسكي.

وسنحت اخطر فرصة لارمينيا عندما تهيات الكرة امام يورا موفسيسيان لكنه اطلق الكرة خارج الخشبات الثلاث والمرمى مشرع امامه (51).

اما الفرصة الوحيدة لروسيا فكانت عندما اطلق قائدها اندري ارشافين كرة قوية من خارج المنطقة مرت الى جانب القائم.




تعادل سلبي بين بلغاريا وسويسرا

صوفيا : تعادل منتخب بلغاريا لكرة القدم مع نظيره السويسري صفر-صفر في صوفيا في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة السابعة /اكرر السابعة/ المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وكانت ويلز خسرت امام انكلترا صفر-2 اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وتتصدر انكلترا المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام مونتينيغرو مقابل 4 لكل من سويسرا وبلغاري ولا شيء لويلز.


فوز جورجيا على كرواتيا 1-صفر

تبيليسي : فاز منتخب جورجيا لكرة القدم على نظيره الكرواتي 1-صفر في تبيليسي في الجولة السابعة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وسجل ليفان كوبياشفيلي الهدف في الدقيقة 90 بتسديدة يسارية من نحو 12 مترا وضع منها الكرة في اعلى الزاوية اليسرى.

وتلعب لاحقا اليوم اسرائيل مع لاتفيا، ومالطا مع اليونان.


تعادل سلبي بين قبرص وايسلندا

نيقوسيا : تعادل منتخب قبرص لكرة القدم مع نظيره الايسلندي صفر-صفر في نيقوسيا في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وتلعب النروج مع الدنمارك لاحقا .


فوز البوسنة على رومانيا 2-1

زنيتشا : فاز منتخب البوسنة لكرة القدم على نظيره الروماني 2-1 في زنيتشا في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وسجل وداد ايسيبيفيتش (63) وادين دزيكو (83) هدفي البوسنة، وسيبريان ماريكا (29) هدف رومانيا.

وتلعب لاحقا اليوم البانيا مع بيلاروسيا.

وكانت فرنسا تلغبت على مضيفتها لوكسمبورغ 2-صفر الجمعة.

وتتصدر فرنسا الترتيب 12 نقطة مقابل 8 لبيلاروسيا و7 للبوسنة و5 لالبانيا و2 لرومانيا ونقطة واحدة للوكسمبورغ.


فوز المانيا على كازخستان 4-صفر يضعها على ابواب التأهل

كايزرسلاوترن : فاز منتخب المانيا لكرة القدم على نظيره الكازخستاني 4-صفر في كايزرسلاوترن في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وسجل ميروسلاف كلوزه (3 و88) وتوماس مولر (25 و43) الاهداف الاربعة

وكانت النمسا خسرت امام بلجيكا صفر-1 امس.

والفوز هو الخامس لالمانيا على التوالي فارتفع رصيدها الى 15 نقطة واقتربت اكثر فاكثر من حجز بطاقة التأهل المباشر بعد ان رفعت الفارق الى 8 نقاط بينها وبين كل من النمسا وبلجيكا.

ولم يمهل الالمان ضيوفهم اكثر من 3 دقائق لوضع البصمة الاولى في شباكهم بعدما ارسل باستيان شفاينشتايغر رة عرضية استقبلها بهدوء وتابعها بيمناه من مسافة قريبة في اسفل الزاوية اليمنى مسجلا هدفه الستين مع منتخب بلاده، علما بان الاول كان في 24 آذار/مارس 2001 في مرمى البانيا ضمن تصفيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وكاد اصحاب الارض يسجلون في كل هجمة تقريبا، لكن الهدف الثاني انتظر حتى الدقيقة 25 بعد حصولهم على ركلة حرة في الجهة اليسرى نفذها مسعود اوزيل عالية تطاول لها مولر برأسه واسكنها الشباك دون صعوبة.

واهدر لوكاس بودولسكي الذي سدد في جسم الحارس (27)، وشهدت الدقيقة 43 تسجيل الثالث بعد ان ابعد فرهاد بك ايريسميتوف كرة من امام المرمى الى الخلف فوصلت الى اوزيل خارج المنطقة اعادها الاخير الى داخلها فاستقبلها مولر على صدره واتبعها بركلة يمينة قوية فارتطمنت بالارض وخدعت الحارس دافيد لوريا مسجلا هدفه الثاني في اللقاء.

واستعصى مرمى كازاخستان على الالمان في الشوط الثاني، ووجدوا صعوبة كبيرة في اختراق دفاعات الخصوم الذي تحسن كثيرا مستواهم في هذا الشوط ونشطوا في الخطوط الثلاثة.

واستطاع كلوزه فك اللغز قبل دقيقتين من نهاية اللقاء بعد كرة من الخلف الى داخل المنطقة احدثت دربكة شارك فيها 5 من لاعبي الطرفين قبل ان يخطفها سامي خضيرة ويرسلها عرضية قصيرة الى كلوزه غير المراقب فاودعها الشباك بسهولة مسجلا هدفه الدولي الحادي والستين (88).


فوز البانيا على بيلاروسيا 1-صفر

تيرانا : فاز منتخب البانيا لكرة القدم على نظيره البيلاروسي 1-صفر في تيرانا في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وسجل حمدي صالحي الهدف في الدقيقة 62.

وكانت فرنسا تغلبت على مضيفتها لوكسمبورغ 2-صفر الجمعة، والبوسنة الى ضيفتها رومانيا 2-1 اليوم.

وتتصدر فرنسا الترتيب برصيد 12 نقطة مقابل 8 لبيلاروسيا التي تتقدم بفارق الاهداف على البانيا، و7 للبوسنة و2 لرومانيا ونقطة واحدة للوكسمبورغ.


خسارة اندورا امام سلوفاكيا صفر-1

اندورا لا فيلا : خسر منتخب اندورا لكرة القدم امام نظيره السلوفاكي صفر-1 في اندورا لا فيلا في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وسجل فيليب سيبو الهدف في الدقيقة 21.

وكانت ارمينيا تعادلت مع روسيا صفر-صفر، وتلعب لاحقا جمهورية ايرلندا مع مقدونيا.

وتتصدر روسيا المجموعة موقتا برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام سلوفاكيا، مقابل 8 نقاط لارمينيا و7 لجمهورية ايرلندا ولا شيء لاندورا.


تعادل النروج والدنمارك 1-1

اوسلو : تعادل منتخب النروج لكرة القدم مع نظيره الدنماركي 1-1 في اوسلو في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الثامنة المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وسجل اريك هوسكليب (81) هدف النروج، ودينيس روميدال (28) هدف الدنمارك.

وكانت قبرص تعادلت سلبا مع ايسلندا.

وتتصدر النروج ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 7 للبرتغال التي تتقدم بفارق الاهداف على الدنمارك، و2 لقبرص ونقطة واحدة لايسلندا.


خسارة مالطا امام اليونان صفر-1

لافاليت : خسر منتخب مالطا لكرة القدم امام نظيره اليوناني صفر-1 في تاكالي في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وسجل فاسيليس تروسيديس الهدف في الوقت بدل الضائع (90+4).

وكانت جورجيا تغلبت على كرواتيا 1-صفر، واسرائيل على لاتفيا 2-1.

وتصدرت اليونان الترتيب برصيد 11 نقطة امام كرواتيا (10) وجورجيا (90) واسرائيل (7) ولاتفيا (4)، فيما بقيت مالطا من دون رصيد.


فوز جمهورية ايرلندا على مقدونيا 2-1

دبلن : فاز منتخب منتخب جمهورية ايرلندا لكرة القدم على نظيره المقدوني 2-1 في دبلن في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وسجل ايدن ماكجيدي (2) وروبي كين (22) هدفي ايرلندا، وايفان تريسكوفسكي (45) هدف مقدونيا.

وكانت ارمينيا تعادلت مع روسيا صفر-صفر، فيما خسرت اندورا امام سلوفاكيا صفر-1.

وتتصدر روسيا المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام جمهورية ايرلندا وسلوفاكيا، مقابل 8 نقاط لارمينيا و4 لمقدونيا ولا شيء لاندورا.