تلتقي قطر مع روسيا في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي ستقام في الدوحة الثلاثاء.


وتدخل المباراة ضمن استعدادات المنتخب القطري لتصفيات كاس العالم 2014 حيث يبدا مشواره في المرحلة الثانية يومي 23 و28 حزيران/يوليو المقبل، وروسيا لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائياتها في بولندا واوكرانيا عام 2012. كما تعتبر المباراة احتفالية بالمنسبة الى قطر وروسيا بفوزهما بشرف تنظيم نهائيات كاس العالم عامي 2018 و2022 في روسيا وقطر على التوالي.

ويخوض المنتخب القطري المباراة تحت اشراف مدربه الجديد الصربي ميلوفان راييفاتش الذي تعاقد معه الاتحاد القطري في نهاية شباط/فبراير الماضي خلفا للفرنسي برونو ميتسو. ولم يتسن لراييفاتش قيادة اي تدريب للمنتخب القطري الا في اليومين الماضيين فقط، وهو طلب من الاتحاد القطري السعى الى اقامة مباراتين في ايار/مايو المقبل كي يتعرف اكثر على امكانيات اللاعبين قبل اختيار القائمة النهائية للمعسكر الاعدادي المقرر في حزيران/يونيو استعدادا لتصفيات كاس العالم.

ويترقب الجمهور القطري مباراة الغد بشغف كبير كونها مع منتخب قوي وكبير جاء الى الدوحة بكامل نجومه وفي مقدمتهم مهاجم ارسنال الانكليزي اندري ارشافين.

ولمع اسم راييفاتش قبل مجيئه الى الدوحة مع منتخب غانا في كاس العالم 2010 عندما قاده الى الدور ربع النهائي، ويامل الجمهور القطري تكرار نجاحه مع منتخب بلاده وقيادته الى مونديال 2014 في البرازيل.

واختار المدرب الصربي 25 لاعبا معظمهم من القائمة الاخيرة التى خاضت مباريات كاس اسيا في الدوحة في كانون الثاني/يناير الماضي وودعها المنتخب من ربع النهائي بالخسارة امام اليابان 2-3.

واكد راييفاتش على اهمية اللعب مع روسيا، وقال quot;انها مباراة ودية لكنها ستكون صعبة وهدفنا فيها الوقوف على قدرات وامكانيات اللاعبين، كما ان المباراة تعد الخطوة الاولى فى اعداد المنتخب لتصفيات كاس العالمquot;، مضيفا انه لا يخشى نتيجة المباراة لان المنتخب القطري لا يزال في طور الاعداد وهو ليس منافسا مع المنتخب الروسي طالما ان الغاية هي الاحتكاك والاستفاده من المباراة.

واعترف المدرب الصربي بأن المباراة ربما تكون صعبه بإعتبارها بداية عمله مع المنتخب القطري، ولكنه في الوقت ذاته يرى بان فيها نوعا من التحدي بالنسبة له اولا وبالنسبة للاعبين كي يظهروا قدراتهم وامكاناتهم، لافتا الى انه من المفيد ان يعرف قدرات اللاعبين وتركيزهم الذهني وثقتهم بأنفسهم قبل الدخول في المعسكر الذي يسبق المباراة الرسمية.

من ناحية اخرى، يخوض المنتخب القطرى الاولمبي غدا ايضا مباراة ودية مع نظيره السويسري ضمن استعداده لتصفيات اولمبياد لندن 2012، وستكون المباراة ايضا المهمة الاولى للمدرب الفرنسي سيموندي الذي تولى تدريب المنتخب القطرى منذ ايام خلفا للهولندي كو ادريانسي.