أعطى كل من مدرب ميلان المتصدر ماسيميليانو اليغري ومدرب انتر ميلان الثاني وبطل المواسم الخمسة الاخيرة البرازيلي ليوناردو تقييمًا للقاء الدربي بين الفريقين السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.


واعتبر اليغري quot;انها مباراة هامة جدا، وهي اكثر اهمية بالنسبة اليهم منا نحن. ميلان يبدأ المباراة وهو في الصدارة، واذا فزنا سنوسع الفارق الى 5 نقاط قبل 7 مراحل من نهاية البطولة، وهذا الامر ليس سيئًاquot;.

ودعم اليغري تحليله للموقف بالقول quot;في المباراتين الاخيرتين ضد باري وباليرمو، لم نحصل الا على نقطة واحدة. مثل هذه الامور هي المهمة في كرة القدم ما يعني ان كل شيء قد يتبدّل بسرعةquot;.

يذكر ان ميلان (62 نقطة) كان يتقدم قبل مراحل عديدة بفارق 13 نقطة على انتر ميلان الذي كان يملك مباراتين مؤجلتين.

واضاف اليغري quot;اننا في الصدارة منذ 21 مرحلة، وكنا نعرف اننا لا نستطيع احراز اللقب قبل شهر من نهاية البطولة. الان يجب عدم التفكير في ان هذه البطولة ستنتهي غدًا، واللقب لا يكون في الجيب الا اذا كان الفارق 4 نقاط قبل المرحلة الاخيرةquot;.

وتساءل quot;انهم متفائلون؟.. ونحن اكثر منهم ايضاquot;.

من جانبه، اعتبر ليوناردو ان لقاء الدربي ضد فريقه السابق quot;ليست مباراته شخصياquot;، مشدّدًا على ان الاهمية فيه quot;نفسية اكثر منها حسابيةquot;.

وقال quot;انها ليست مباراتي. انها مباراة انتر ميلان، مباراة اللاعبين. انا لا ابحث عن الثأرquot; من ميلان الذي لم يحتفظ به بعد ان قاد الفريق في الموسم الماضي كمدرب، علمًا بانه بدأ الدفاع عن الوانه كلاعب العام 1997.

ولا يخشى ليوناردو الاستقبال الذي سيلقاه من قبل انصار ميلان، وقال quot;انا احترم كل ما تمثله كرة القدم بالنسبة الى الجميع، واحترم حكمهم. لقد قمت بخياراتي واسير الى الامامquot;.

ورأى ان دربي الغد quot;على الصعيد النفسي له اهمية كبيرة، لكن من الناحية الحسابية لا يمكن ان يكون حاسمًا لان هناك 7 مراحل اخرى و21 نقطة قبل الصافرة النهائية لهذا الموسمquot;، مشيرًا الى انه لا يجب استبعاد نابولي الثالث (59 نقطة) واودينيزي الرابع (56) عن المنافسة.

واضاف quot;الدربي يكون عادة مباراة استثنائية يجب معرفة ادراتها بشكل صحيح، وهي تتعدى اي صورة تكتيكية. اننا نعرف بعضنا جيدًا ولا اعتقد بان هناك الكثير لنكتشفه او لنبتكرهquot;.

وسيغيب السويدي زلاتان ابراهيبموفيتش مهاجم ميلان عن المباراة لايقافه، فيما يعود اليها من الاصابة مهاجم انتر الارجنتيني دييغو ميليتو.