أبرمت هيئة دوري المحترفين السعودي، ممثلة في شريك الألعاب المحترفة المحدودة (قيمي) المسوق الحصري لمنتجات هيئة دوري المحترفين السعودي عقداً مع مجموعة (فواز الحكير) المسوق الحصري لمنتجات الإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تقوم بموجبه الأخيرة بتسويق وبيع منتجات الهيئة والتي تحمل شعارات الأندية المشاركة في دوري زين السعودي من خلال الأسواق التجارية الكبرى في المملكة.



ويأتي هذا التوقيع حرصاً من الهيئة لزيادة موارد الدخل للأندية من خلال بيع المنتجات التجارية التي تحمل شعارات الاندية , والتي تعتبر أحد أهم مصادر الدخل للأندية في العالم, حيث تأتي في المركز الثالث بعد حقوق النقل التلفزيوني ومبيعات التذاكر .

وسيكون البيع في المرحلة الأولى من خلال 7 فروع موزعة كالتالي:

أربعة فروع في منطقة الرياض من خلال أسواق (خريص بلازا ndash; سلام مول ndash; برج الفيصلية ndash; بانوراما مول) , وفرع واحد في مدينة جدة - العرب مول , وفرع آخر في مدينة الخبر - الظهران مول , وفرع آخر في مدينة بريدة - النخيل مول .

المرحة الثانية ستصل خلاله نقاط البيع إلى أكثر من 25 نقطة بيع موزعة على أهم مدن المملكة العربية السعودية.

وقد عبر المدير العام لشركة قيمي الأستاذ عبدالرحمن السبيعي عن سعادته بتوقيع العقد مبيناً أن مجموعة فواز الحكير من الشركات التجارية التي تملك باعاً كبيراً وطويلاً في مجال التسويق التجاري إضافة إلى انتشارها في مختلف المدن المملكة .

وأكد السبيعي على أن الفترة القادمة ستشهد تسويق منتجات للنساء والأطفال, مصممة بطريقة مميزة وعصرية مبيناً في الوقت ذاته بأنِه تم تدشين صفحة خاصة لمتجرهيئة دوري المحترفين على الموقع الأجتماعي العالمي الفيس بوك ( www.facebook.com/splstore ) وتتيح لجميع الزوار الأطلاع على أخر الأخبار ومواقع البيع وصور للمنتجات بالأضافة لأمكانية الشراء المباشر للمنتج من الموقع والشحن لأي دولة في العالم.

وأوضح مدير عام شركة ( قيمي ) أن الموسم الرياضي الحالي شهد أيضاً البدء في البيع لمنتجات الأندية السعودية من خلال الأكشاك الخاصة بمتجر الهيئة في الملاعب التي تقام عليها مباريات دوري زين السعودي حيث بلغ إجمالي الأكشاك 23 كشك .

ومن جانبه أكد الإستاذ بدر الشمري مدير التسويق بهيئة دوري المحترفين السعودي ان هذه الخطوة تأتي كتعزيز لدور الهيئة الريادي في مايخص التسويق الرياضي بشكل عام وفي قطاع المنتجات التجارية لاندية دوري زين السعودي .

حيث تعتبر الهيئة أول جهة رياضية في المملكة تقوم بمشروع من هذا الحجم .

ومن جهة أخرى كشف الشمري ان الهيئة تعمل حالياً بالتعاون مع شركة بروتوكول الناشر لمجلة دوري المحترفين السعودي SPL ، على إطلاق نشرة الدوري الاسبوعية بحلتها الجديدة والتي تشمل على عدد من الخطوات التطويرية تتمثل في إطلاق نسخة إلكترونية على الهواتف الذكية بالتعاون مع أحدى شركات الاتصالات في السوق المحلي إعتباراً من بداية الموسم القادم ، والتي ستزيد نسبة المتابعة للمجلة وأحداث كرة القدم في للدوري ، اضافة إلى إطلاق موقع إلكتروني للمجلة من خلال الرابط WWW.SPLMAGAZINE.COM ، حيث أن المجلة أستطاعت من خلال ثلاثة مواسم من تغطية كافة الاحداث الرياضية الخاصة بالدوري بشكل حصري ، اضافة إلى ذلك وضمن خطوات التطوير سيتم أعتباراً من الموسم القادم التواصل مع الجماهير السعودية من خلال تخصيص استفتاء أسبوعي لطرح قضايا أسبوعية عبر موقع المجلة تهم المشجع السعودي في كافة المجالات التي تتعلق بالملاعب والتنظيم والإجراءات والخدمات والإنظمة .