يتطلع الهلال حامل اللقب الى الابتعاد بالصدارة وتوسيع الفارق مع اقرب ملاحقيه الاتحاد عندما يحل ضيفا على الشباب غدا الاثنين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم.


يتصدر الهلال الترتيب برصيد 35 نقطة من 16 مباراة، حيث فاز 11 وتعادل في 5، ويحافظ على سجله خاليا من الخسارة هذا الموسم.

يعاني الهلال من غياب الروماني ميريل رادوي الموقوف 5 مباريات بقرار من لجنة الانضباط، ومن غياب الثلاثي، السويدي كريستيان فيلهملسون والمهاجم ياسر القحطاني ولاعب الوسط عبد العزيز الدوسري للاصابة.

ومن المتوقع ان يدفع مدرب الهلال الأرجنتيني غابريال كالديرون بالعديد من الوجوه الشابة التي استطاعت أن تعوض النقص الذي يعاني منه الفريق بسبب الاصابات، وستضم تشكيلته حسن العتيبي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع أسامه هوساوي وماجد المرشدي والكوري لي بيونغ بيو وشافي الدوسري، وفي الوسط خالد عزيز وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب ونواف العابد، وفي الهجوم المصري أحمد علي.

اما الشباب فيحتل المركز الثالث برصيد 31 نقطة من 16 مباراة ايضا، حيث فاز في 9 آخرها على النصر 2-صفر عاد فيها الى دائرة المنافسة، وتعادل في 4 وخسر في 3.

وسيسعى الشباب بدوره الى الفوز لتقليص الفارق مع الهلال، حيث يأمل مدربه الارجنتيني انزو هيكتور الى تعويض غياب بعض اللاعبين خصوصا عبده عطيف المصاب، في حين لم تتأكد مشاركة الظهير الأيمن عبدالله شهيل إثر الإصابة التي لحقت به في التدريب الرئيسي.

ومن المنتظر أن يبدأ هيكتور المباراة بتشكيلة مؤلفة من وليد عبد الله في حراسة المرمى والبرازيلي مارسيلو تفاريس والكويتي الدولي مساعد ندا وحسن معاذ (عبد الله الشهيل) وزيد المولد في الدفاع، وأحمد عطيف وفهد حمد وعلي عطيف والبرازيلي مارسيلو كماتشو في الوسط، والغيني حسن كيتا وناصر الشمراني في الهجوم.