تنتظر الزوراء المتصدر مهمة سهلة عندما يستضيف نفط ميسان الاحد في مواجهة غير متكافئة في الجولة الثامنة عشرة من منافسات المجموعة الثانية في الدوري العراقي لكرة القدم.


ويملك الزوراء (39) فرصة مواتية للخروج بفوز ثمين لكي يواصل صدارة الترتيب على حساب منافسه صاحب المركز العاشر نظرا لفارق المستوى الفني بينهما.

وستدفع طبيعة هذه المباراة الجوية (36) الى التفكير بمواصلة المطاردة رغم صعوبة مهمته امام بغداد ثالث القائمة (33) المتطلع الى فوز لافت يقربه كثيرا من المتصدر ما يجعل هذه المواجهة مفتوحة الحسابات والاحتمالات.

وينتقل الميناء (29) الى معقل الناصرية لخوض واحدة من اهم مبارياته متطلعا فيها الى تعديل مركزه السادس والاقتراب من المراكز الاولى على اللائحة.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي النجف مع المصافي، والهندية مع الديوانية، فيما تأجلت مباراة الحسنين مع الطلبة بسبب مغادرة الاخيرالى مسقط لملاقاة السويق العماني في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

وفي المجموعة الاولى، سيحاول زاخو (32 نقطة) الاستفادة من غياب المتصدر اربيل (35) لانشغاله في المسابقة القارية، والعودة الى مشاركته الصدارة عندما يحل ضيفا على ديالى.

ويسعى النفط سادس القائمة الى انتزاع 3 نقاط ثمينة على حساب الكهرباء المتطلع الى الهدف ذاته.

ويلعب الرمادي مع الصناعة في لقاء يطمح فيه الطرفان الى الاسئثتار بنقاطه كاملة، فالفوز يسمح للضيف ان يصبح شريكا في الصدارة، بينما يفتح لصاحب الارض فرصة الابتعاد كثيرا من المناطق المهددة بالهبوط.

ويواجه الشرطة الباحث عن تعويض سقوطه في الجولة الماضية في معقل اربيل بثنائية نظيفة، الجيش في لقاء تميل فيه فرص لحسابه.

وتأجلت مباراة الكرخ مع دهوك لانشغال الاخير في مهمة اسيوية.