استعاد ارسنال نغمة الانتصارات بعدما تغلب على مضيفه بلاكبول 3-1 على ملعب quot;بلومفيلد رودquot; في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.


ودخل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى هذا اللقاء وهو بأمس الحاجة لفوز يبقيه في دائرة الصراع على اللقب مع مانشستر يونايتد، خصوصا بعدما اكتفى بالتعادل في المراحل الثلاث السابقة امام ضيفه سندرلاند (صفر-صفر) ومضيفه وست بروميتش البيون (2-2) وضيفه بلاكبيرن روفرز (صفر-صفر) ما سمح لفريق quot;الشياطين الحمرquot; بالابتعاد في الصدارة.

وكانت بداية الفريق اللندني جيدة امام مضيفه المهدد بالهبوط الى الدرجة الاولى اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 18 عبر الفرنسي ابو ديابي الذي وصلته الكرة على القائم الايسر اثر تمريرة عرضية ارضية من الهولندي روبن فان بيرسي فاودعها شباك الحارس الغاني ريتشارد كينغسون بسهولة.

ولم ينتظر رجال فينغر سوى ثلاث دقائق فقط ليضيفوا الهدف الثاني عبر المدافع العاجي ايمانويل ايبويه الذي تبادل الكرة مع الفرنسي سمير نصري وتوغل الى داخل المنطقة قبل ان يطلقها صاروخية على يمين الحارس الغاني (21).

وكان ارسنال قريبا من انهاء الشوط الاول بهدف ثالث لكن الحظ عاند نصري بعدما ارتدت كرته quot;الطائرةquot; من القائم (37).

وفي بداية الشوط الثاني، نجح بلاكبول بالعودة الى اجواء اللقاء وقلص الفارق في الدقيقة 53 اثر هجمة مرتدة سريعة وصلت على اثرها الكرة الى جايسون بانشيون الذي مررها بينية الى دادلي كامبل فاعترضه الحارس الالماني المخضرم ينز ليمان واسقطه ارضا لكن الحكم منح اصحاب الارض الافضلية بعدما وصلت الكرة الى غاري تايلور فليتشر الذي اودعها الشباك الخالية.

واعاد فان بيرسي الفارق الى هدفين مجددا في الدقيقة 76 اثر هجمة مرتدة سريعة وصلت على اثرها الكرة الى البديل تيو والكوت المتوغل على الجهة اليمنى، فعكسها الاخير الى زميله الهولندي الذي لم يجد صعوبة في ايداعها شباك كينغسون من مسافة قريبة.

ورفع ارسنال رصيده الى 62 نقطة في المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن مانشستر يونايتد الذي فاز امس على فولهام 2-صفر، علما بان فريق فينغر يملك مباراة مؤجلة ضد جاره توتنهام في 20 الشهر الحالي على ارض الاخير وذلك بعد ان يواجه ضيفه ليفربول الاحد المقبل.

يذكر ان الموقعة المرتقبة بين ارسنال ومانشستر يونايتد على quot;استاد الاماراتquot; ستكون في المرحلة الخامسة والثلاثين في الاول من ايار/يوليو.

وعلى ملعب quot;فيلا باركquot;، ثأر استون من ضيفه نيوكاسل الذي كان اذله في اوائل الموسم بسداسية نظيفة، وعاد الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة بفوزه عليه بهدف وحيد سجله جيمس كولينز في الدقيقة 24 من كرة رأسية بعد ركلة حرة نفذها اشلي يونغ، مانحا فريق المدرب الفرنسي جيرار هوييه ثلاث نقاط ثمينة ابعدته نسبيا عن منطقة الخطر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء قوي بين ليفربول ومانشستر سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 69 نقطة من 32 مباراة

2- ارسنال 62 من 31

3- تشلسي 58 من 31

4- مانشستر سيتي 56 من 31

5- توتنهام 53 من 31