قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مع قرب انطلاق المواجهات بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسباني تحتد المنافسات بين المشجعين في الأراضي الفلسطينية على صفحات الانترنت وفي المقاهي، وتختلف التوقعات فهناك من يرى أن ريال مدر سيعمل جاهدا لاستعادة ماء الوجه بعد الخسارة القاسية التي كان وقد تعرض لها من قبل برشلونة فيما يرى البعض أن برشلونة سيحافظ على اللقب.

ومع قرب المواجهات بدأت علامات الترقب والحيرة على وجوه المشجعين الحائرين والمتشبثين بنجومهم في فريقي الكرة الأكثر حضورا بين الشباب والصبايا، رغم ما تشهده الأراضي الفلسطينية من ظروف سياسية واقتصادية صعبة.

ورغم اختلاف التوقعات والترشيح إلا أن اختيار ميسي كأفضل لاعب كان حاضرا عند الجميع إضافة إلى اللاعب رونالدو الذي نال حظا في ترشيح المشجعين له لأدائه الرائع.

quot;إيلافquot; استطلعت آراء العديد من مشجعي الفريقين وكانت توقعاتهم مختلفة فمنهم من توقع فوز برشلونة في كافة المباريات وآخرون رجحوا فوز ريال مدريد في هذه المواجهات لاستعادة الصدارة والتفوق، في حين توقع آخرون أن يكون هناك فوزان لبرشلونة وفوزان لريال مدريد، فيما أبدى كثير منهم عن ترقبه لهذه المواجهات الهامة التي ستكون ذات طابع خاص للفريقين لإثبات الذات.

إبراهيم عياش 34 عاما، من سلفيت حسم موقفه مسبقا بفوز البرسا في المباريات القادمة لاسيما في مباراة الكأس وتوقع فوز برشلونة بنتيجة 1/0، مؤكدا أن لاعبه المفضل هو ميسي لتميزه في الأداء ولقدرته على التعاطي بحرفية مع الكرة.

أما نيفين شاكر 33 عاما من طولكرم، أيضا لم تتردد في ترشيح البرسا للبطولات القادمة لا سيما بطولة الكأس، متوقعة فوزا ساحقا على غرار المباراة الأخيرة التي جمعتهما، لافتة كذلك إلى أن ميسي هو الأفضل في اللعب.

وتوقع طارق صبح 23 عاما من نابلس، فوزا كاسحا للريال بعد الهزيمة السابقة مؤكدا أن الريال استفاد من أخطائه وتمرن جيدا خلال الفترة الماضية لمثل هذه المواجهات خاصة مباراة الكأس.

ولم يبد صبح مخاوفه من هزيمة أخرى في مباراة الكأس ودوري الأبطال في حين توقع أن يحرز الريال فوزا في أول مواجهة وهي مباراة الدوري، متوقعا فوزين للريال وفوزين لبرشلونة، مؤكدا في الوقت ذاته أن لاعبه المفضل هو رونالدو.

بدورها، هيلين أبو كشك من نابلس، أكدت أن الملك هو الريال وأن المباريات القادمة ستشهد تعادلا وفوزا للريال، لافتة إلى أن مباراة الكأس ستكون محلا للإبداع والتألق وسينتصر بها الريال بخمسة أهداف دون مقابل.

وقالت: quot;حولنا المكتب الذي نعمل به إلى quot;سانتياغو برنابوquot; في إشارة إلى ملعب ريال مدريد، مؤكدة في الوقت ذاته أنه وبعد النكسة السابقة سيكون هناك انتصارات مؤزرة للريال منوهة إلى أن لاعبها المفضل هو كاسياسquot;.

ورجح شاهر حموضة 43 سنة من نابلس، فوز الريال في مباراتين وبرشلونة في مباراتين، معربا عن عدم تفاؤله بفوز الريال في مباراة الكلاسيكو وإنما في مباراة كأس إسبانيا أما في دوري الأبطال فإنها ستحسم من المباراة الأولى.

وأكد أن لاعبه المفضل هو اللاعب الشاب الواعد أوزيل الذي سيكون له مستقبلا حافلا، منوها في الوقت ذاته إلى أن فريق برشلونة يعد فريقا قويا لا يستهان به كونه يملك من القدرة والخبرة ما يؤهله للفوز لا سيما وجود ساحر الكرة ميسي في صفوفه.

من جهتها، أكدت بدوية السامري 32 عاما، أكدت أنها أصبحت مشجعة البرشا دون سابق إنذار لأجل عيون ابنها ابن الستة أعوام المغرم بفريق برشلونة وتوقعت فوز البرسا في الكلاسيكو بنتيجة 3/1، لافتة إلى أن ابنها الصغير الذي يبلغ أربعة أعوام يصر دوما على حلق شعر رأسه كميسي.

وأكد فادي أبو باشا من نابلس، اهتمامه وشغفه بمتابعة هذه المباريات التي لطالما انتظرها بشوق كبير وحماسة، مؤكدا أنه كان وما زال مع الريال وأن لاعبه المفضل هو تشابي الونسو.

وتوقع أبو باشا أن تنتهي مباراة الدوري بالتعادل السلبي فيما ستكون مباراة الكأس لريال مدريد بنتيجة 2/1 ومباراة ذهاب الأبطال ستكون بنفس النتيجة أما مباراة الإياب ستكون بالتعادل الايجابي.

وتوقعت لين عبد العزيز من رام الله، أن الفوز للبرسا ولاعبها المفضل هو لينستيو، مرجحة فوز البرسا في مباراة الدوري بنتيجة 3/1 والفوز في مباراة الكأس ومباريات الأبطال.

ورجحت سعاد البزرة من نابلس، أن تكون النتائج القادمة مذهلة لصالح فريق برشلونة الذي تشجعه، لافتة إلى أن البرسا سيفوز بنتيجة 4/0 في مباراة الكلاسيكو، وستختلف النتائج في المباريات الثلاث الأخرى ولكنها ستكون لصالح البرسا، منوهة إلى أن ميسي ورفاقه سيفاجؤون الجميع بمهاراتهم وإبداعاتهم.

وتعتبر صفحات الانترنت مساحة حقيقية للتحدي والمنافسة لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك والتويتر حيث تنتشر العبارات والجمل الاستفزازية بين أنصار الفريقين ومن بينها:

quot;كل معكرونة والعن برشلونةquot;......... quot;اشرب بيبسي والعن ميسيquot;............... quot;ارفع حديد واستمتع مع مدريدquot; .........quot;لا تهتم ولا تحتار وخليك مع مدريد مهما صارquot;.... quot;ويا برشا سير سير وميسي بعمل المستحيلquot;.......... ويا مدريد وينك وينك البرشا راح يقلع عينكquot;....... وغيرها الكثير من العبارات التي تعبر حقيقة عن شدة المنافسة بين أنصار الفريقين.

وأجمع الكثير منهم على أنهم يشاهدون المباريات في بيوتهم في حين قلة منهم أوضحوا أنهم يتوجهون إلى الليغا كافيه ومجمع حياة نابلس لمشاهدة هذه المباريات. وفي رام الله يتهافت الكثيرون على المقاهي والأندية والفنادق لمتابعة هذه المباريات.