حول الهلال السعودي تأخره امام مضيفه الجزيرة الاماراتي بهدفين الى فوز مثير 3-2 الاربعاء في ابوظبي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

سجل علي مبخوت (44) وعبدالله قاسم (45) هدفي الجزيرة، وياسر القحطاني (56 و67) والروماني ميريل رادوي (76 من ركلة جزاء) اهداف الهلال.

وكان الغرافة القطري فاز على فولاذ اصفهان الايراني 1-صفر في المجموعة ذاتها اايضا.

ويتصدر الفريق الايراني ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق الاهداف امام الهلال، ورفع الغرافة رصيده الى اربع نقاط في المركز الثالث، في حين بقي الجزيرة رابعا واخيرة بنقطة واحدة وخرج رسميا من دائرة المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الى الدوري الثاني قبل جولتين من نهاية الدور الاول.

كان الهلال في طريقه لتلقي الخسارة الثانية في البطولة بعدما تأخر بهدفين مع نهاية الشوط الاول، لكنه استعاد مستواه في الثاني وسجل ياسر القحطاني هدفين ورادوي هدفا ليهديا فريقهما فوزا مثيرا قربه اكثر من التأهل.

خاض الجزيرة المباراة بلاعبين معظمهم من الصف الثاني بسبب اصابة الارجنتيني ماتياس دالغادو وتفضيل المدرب البرازيلي ابل براغا اراحة الثنائي البرازيلي جادير باري وريكاردو اوليفيرا وسبيت خاطر وابراهيما دياكيه والحارس الدولي علي خصيف.

بدا ان الجزيرة لم يتأثر ابدا بهذه الغيابات بعدما افتتح التسجيل اثر عرضية من عبدالله قاسم مررها احمد جمعة برأسه الى علي مبخوت غير المراقب فسدد الكرة في مرمى حارس الهلال حسن العتيبي (44).

وعزز الجزيرة تقدمه عندما اخطأ رادوي في تمرير الكرة الى زميله ماجد المرشدي فخطفها عبدالله قاسم وانفرد قبل ان يضع الكرة زاحفة في مرمى العتيبي (45).

ظهر الهلال بشكل مختلف في الشوط الثاني واستطاع تقليص الفارق عبر القحطاني اثر ركلة حرة سكنت مرمى خالد عيسى (56).

ومرر السويدي كريستيان فيلهمسون كرة الى القحطاني فسددها لحظة خروج الحارس خالد عيسى لملاقاته لكن المدافع جمعة عبدالله ابعدها عن خط المرمى (61).

وعادل القحطاني النتيجة اثر كرة من احمد الفريدي تابعها مباشرة في المرمى (67)، ثم سجل الهلال هدف الفوز بعدما تعرض اسامة هوساوي للعرقلة داخل المنطقة من محمد برغش لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء سددها رادوي بنجاح (67).