يخشى المتصدر الرفاع مفاجآت الحد عندما يلتقيان الاثنين المقبل على استاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتنطلق المرحلة غدا السبت بلقاء الحالة مع الاهلي، وتستكمل الاحد فيلعب المنامة مع البسيتين، وتختتم الثلاثاء بمواجهة النجمة مع المحرق.

ويدخل الرفاع المتصدر (17 نقطة) لقاءه مع الحد وهو يخشى السقوط في فخ الحد الخامس (13 نقطة) المنتشي من انتصاراته على الكبار والطامح لتحقيق فوزه الرابع على التوالي بعد اصطياده المحرق والاهلي والمنامة في المراحل الثلاث الماضية.

وكان الرفاع أهدر نقطتين ثمينتين امام النجمة بعدما تعادل 2-2 في الوقت القاتل من عمر المباراة، كانتا كفيلتين لبقائه وحيدا في الصدارة بفارق 4 نقاط عن اقرب مطارديه.

ويعول مدرب الرفاع خالد الحربان على هدافيه عبدالرحمن مبارك والبرازيلي ريكو والصربي بويان ومعهم حسين سلمان ومحمد دعيج والحارس حمد الدوسري.

من جهته، يبحث الحد عن ثلاث نقاط ثمينة تضعه بين فرق المقدمة، ويدرك مدربه محمد الشملان صعوبة المهمة بمواجهة الرفاع الطامح لاستعادة نغمة الانتصارات، ومن المؤمل ان يعتمد على هدافه الشاب أحمد عبدالرسول ومعه محمد عاشور ومحمد مكي والدولي السابق غازي الكواري ومجموعة من اللاعبين الشباب.

من جهته، يبحث الاهلي الرابع (12 نقطة) عن الفوز على الحالة الأخير (4 نقاط) والتقدم نحو مركز متقدم في سلم الترتيب لمزاحمة الرفاع.

وتبدو مهمة الاهلي مريحة بقيادة مدربه الجديد عدنان ابراهيم بمواجهة الحالة الجريح، فقد نجح في تحويل تأخره امام البسيتين الى فوز ثمين 3-2 في المرحلة السابقة واستعاد معها نغمة الانتصارات.

في المقابل، ما يزال الحالة يسعى لفوزه الاول في المسابقة، ويملك حاليا اربع نقاط حققها من اربعة تعادلات في القسم الاول.

أما المحرق الثالث (15 نقطة) فيطمح لانتزاع الصدارة عندما يلاقي النجمة السابع (5 نقاط) في حال تعثر الرفاع، ولكنه عليه ان يحضر من النجمة الذي اسقط الرفاع في فخ التعادل في الجولة الماضية.

ووفق المحرق بقيادة مدربه عيسى السعدون في استعادة نغمة الفوز بعد ان نزف النقاط في المراحل السابقة، ويعول هذه المرة على خبرة لاعبيه الدوليين السابقين بقيادة هدافه حسين علي ومعه راشد الدوسري وسيد محمود جلال الوداعي وابراهيم المشخص والحارس سيد محمد جعفر وعبدالله الدخيل ومحمود عبدالرحمن quot;رينغوquot;.

وفي لقاء آخر، يسعى المنامة الثاني (15 نقطة) لمواصلة تقديم عروضه القوية وتعويض خسارته الاخيرة امام الحد 2-3 عندما يلاقي البسيتين السادس (11 نقطة).

وتبدو حظوظ الفريقين متكافئة، خاصة أن البسيتين يريد تعويض خسارته المباغتة امام الاهلي في المرحلة السابقة، ويدرك مدربه خليفة الزياني أن المهمة لن تكون سهلة مع المنامة الباحث بدوره عن النقاط الثلاث.

وكان لقاء الفريقين الاخير انتهى 1-1 في المرحلة الثامنة من المسابقة.