يسعى الشباب الاماراتي الى تعزيز صدارته للمجموعة الاولى عندما يستضيف السالمية الكويتي الثلاثاء في دبي ضمن بطولة الاندية الخليجية السادسة والعشرين لكرة القدم.

يتصدر الشباب ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط للرفاع البحريني ونقطة واحدة للسالمية.

وكان الشباب اول المتأهلين عن المجموعة بعد تخطيه السالمية والرفاع بنتيجة واحدة 1-صفر، ويطمح الى الفوز لضمان الصدارة التي تعطيه افضلية اللعب على ارضه في ربع النهائي.

تبقى مباراة واحدة في المجموعة التي يتأهل منها فريقان الى دور الاربعة، حيث يحل الشباب ضيفا على الرفاع في 10 ايار/مايو الحالي.

يقدم الشباب موسما استثنائيا توجه باحراز لقب كأس الرابطة الاماراتية بعد فوزه على العين 3-2 الجمعة الماضي في المباراة النهائية، كما يحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 28 نقطة.

يبرز في صفوف الشباب الثنائي البرازيلي سياو داسيلفا وجوليو سيزار وصانع الالعاب المميز التشيلي كارلوس فيلانويفا، إضافة إلى وليد عباس ومحمد احمد والحارس حسن الشريف وعيسى عبيد.

من جهته، لا يملك السالمية سوى فرصة الفوز لاحياء آماله الضئيلة في التأهل، وما عدا ذلك سيعني خروجه رسميا من الدور الاول بغض النظر عن نتيجة المباراة الاخيرة بين الرفاع والشباب.

وقال مدرب السالمية محمد كرم quot;ليس امامنا الا الفوز غدا وانتظار خسارة الرفاع امام الشباب في المباراة الاخيرة لضمان الاستمرار في المنافسة، وسنسعى الى احراز النقاط الثلاث واكبر عدد من الاهداف لعدم الدخول في حسابات فارق الاهداف مع الفريق البحرينيquot;.

وتابع quot;سنلعب بطريقة هجومية وليس لدينا ما نخشاه، فثقتنا كبيرة بلاعبينا لاعادة السالمية الى الموقع الذي يستحقهquot;.

وفي المجموعة الثالثة، يسعى كاظمة الكويتي الى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستقبل ظفار العماني غدا على استاد الصداقة والسلام.

وعلى رغم ان الفريقين ضمنا تأهلهما الى الدور ربع النهائي، فإن كاظمة ثاني المجموعة برصيد 6 نقاط، يطمح الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي وانتزاع الصدارة من ظفار الذي يتفوق عليه بفارق الاهداف، مع العلم ان الفريق العماني خاض ثلاث مباريات مقابل إثنتين للكويت.

وسبق لكاظمة ان فاز على ظفار 2-1 قبل ان يتغلب على ضيفه الخريطيات القطري 1-صفر، ويسعى مدربه التشيكي ميلان ماتشالا، الذي سرت شائعات حول امكان رحيله عن منصبه في الاونة الاخيرة، الى تعويض خيبة حلول فريقه رابعا في الدوري المحلي وخروجه من الدور الاول لمسابقة كأس ولي العهد امام الجهراء (صفر-1)، معتمدا على كوكبة من اللاعبين ابرزهم فهد العنزي وجراح الظفيري ويوسف ناصر والسنغالي ابراهيم با والبرازيلي الكسندر روسا فيدال سانتوس.

وستكون المباراة امام ظفار اختبارا جيدا لكاظمة قبل مواجهة التضامن في 6 ايار/مايو الجاري في الدور الأول من مسابقة كأس امير الكويت.

اما ظفار، الذي انهى الدوري العماني في المركز الرابع ايضا، فيحدوه الامل بقيادة نجمه المخضرم هاني الضابط في الثأر من منافسه الذي اسقطه 2-1 على ارضه في الجولة الثانية، بعد ان كان تغلب في الاولى والثالثة على الخريطيات، الذي ودع المسابقة، 2-1 في الدوحة و4-2 في مسقط.