إنعكست الخلافات الإيرانيّة-السعوديّة سياسيًّا على الساحة الرياضيّة وهو ما تجسد على أرض الواقع عندما رفع مشجعون إيرانيون أعلام مملكة البحرين ورددوا شعارات مناهضة للسعوديّة في مباراة سباهان والهلال في دوري أبطال آسيا أمس الأربعاء.

____________________________________________________________________________

فيديو يظهر الأعلام البحرينيّة في مباراة سباهان الإيراني والهلال السعودي

رفع مشجعون إيرانيون أعلام مملكة البحرين ورددوا عبارات مناهضة للمملكة العربيّة السعوديّة في مباراة سباهان الإيراني والهلال السعودي أمس الأربعاء في دوري أبطال آسيا.

وعلمت quot;إيلافquot; من مصادر موثوقة أن أشخاصًا من بعثة الهلال قد سجلت وقائع العبارات المناهضة للسعودية والمنددة بتدخل المملكة في البحرين.

وأرسلت بعثة الهلال مقطع الفيديو المسجل إلى الإتحاد الآسيوي لكرة القدم وفقًا للمصادر ذاتها إضافة إلى تدوين مراقب المباراة واقعة الهتافات المعادية للسعودية.

ورجحت المصادر معاقبة النادي الإيراني ماليًّا فقط دون اللجوء إلى عقوبات أشد قسوة مع التحذير بعدم تكرار الحادثة مستقبلًا.

وإنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثلهفي إطار مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى، ليرتفع رصيدالزعيم إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف الفريق الإيراني المتصدر بالرصيد ذاته من النقاط.

وكان الإتحاد السعودي لكرة القدم على وشك إصدار قرار بإنسحاب أنديته المشاركة في دوري أبطال آسيا إلا أن العقوبات التي كانت ستفرض على أنديته هي من أبطلت ظهور قرار الإنسحاب إلى العلن.

وإثر قرار إستمرار مشاركة الأندية السعوديّة في البطولة الآسيويّة، تلقى الإتحاد السعودي لكرة القدم ضمانات قوية من الإتحاد الآسيوي والسلطات الإيرانيّة بضمان سلامة أمن البعثات السعودية الأربع.

وتوترت علاقة دول الخليج كثيرًا بإيران على خلفية دعمها للتظاهرات في البحرين الهادفة إلى إسقاط النظام هناك وهو ما إعتبرته دول الخليج تدخلًا سافرًا في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين.