فشل مانشستر سيتي في فك عقدته المستعصية المتمثلة بايفرتون بخسارته امامه 1-2 في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم، ولم يتمكن بالتالي من حسم المركز الرابع في مصلحته والمؤهل الى الدور التمهيدي من دوري ابطال اوروبا.

وخسر مانشستر سيتي مبارياته الاربع الاخيرة امام ايفرتون.

وتقدم مانشستر سيتي الذي يخوض نهائي كأس انكلترا الاسبوع المقبل ضد ستوك سيتي بواسطة لاعب وسطه العاجي يايا توريه الذي اطلق كرة قوية فشل الحارس الاميركي تيم هاورد في التصدي لها (28). لكن ايفرتون رد بهدفين في الشوط الثاني عبر سيلفان ديستان (65) وليون اوسمان (70).

ورفض توتنهام هدية ايفرتون وسقط في فخ التعادل امام بلاكبول 1-1.

وكان بلاكبول الذي يصارع من اجل البقاء، البادىء بالتسجيل عبر تشارلي ادم في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، ورد توتنهام بواسطة جيرماين ديفو في الدقيقة 89.

وارتقى توتنهام الى المركز الخامس مؤقتا برصيد 56 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ليفربول الذي يحل ضيفا على فولهام بعد غد الاثنين في ختام المرحلة.

وبات وست هام صاحب المركز الاخير اقرب الى السقوط الى الدرجة الاولى بتعادله مع بلاكبيرن 1-1.

وتقدم بلاكبيرن بواسطة جايسون روبرتس الذي تابع كرة عرضية من مسافة قريبة (12)، قبل ان يعادل الالماني توماس هيتسلبيرغر بتسديدة زاحفة من مشارف منطقة الجزاء (78).

وخرج ويغان من منطقة الخطر مؤقتا بانتزاعه التعادل من استون فيلا 1-1. تقدم ويغان بواسطة الفرنسي تشارلز نزوغبيا (10)، قبل ان يدرك فيلا التعادل بواسطة جناحه اشلي يونغ (17).

وتألق حارس ويغان العماني علي الحبسي في التصدي لاكثر من كرة خطرة في الشوط الثاني.

وسقط بولتون على ارضه امام سندرلاند 1-2. سجل للفائز الهولندي المخضرم بودوين زندن (45) وزات نايت (90 +3)، وللخاسر الكرواني ايفان كلاسنيتش (87).

وتغلب نيوكاسل على برمنغهام 2-1. سجل للفائز النيجيري شولا اميوبي (35 من ركلة جزاء) وستيفن تايلور (45)، وللخاسر لي بوير (45).

ويلتقي توتنهام مع بلاكبول لاحقا، في حين يتواجه مانشستر يونايتد مع تشلسي في مباراة قمة غدا الاحد ستحدد بشكل كبير هوية الفائز باللقب.

ويلعب غدا ايضا ولفرهامبتون مع وست بروميتش البيون، وستوك سيتي مع ارسنال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 73 نقطة من 35 مباراة

2- تشلسي 70 من 35

3- ارسنال 67 من 35

4- مانشستر سيتي 62 من 35

5- توتنهام 56 من 35