رفع مهاجم تشلسي الانكليزي والمنتخب الفرنسي السابق لكرة القدم نيكولا انيلكا دعوى قضائية بحق صحيفة quot;ليكيبquot; لاعتباره بانها حرفت الالفاظ النابية التي وجهها للمدرب ريمون دومينيك والتي طرد بسببها من مونديال الصيف الماضي في جنوب افريقيا.

ويطالب انيلكا بتعويض قدره 150 مليون يورو من الصحيفة الرياضية الواسعة الانتشار، اضافة الى اعتذار تنشره على صفحتها الاولى وذلك لانها حرفت ما قاله لدومينيك في نهاية الشوط الاول من مباراة المنتخب الفرنسي مع نظيره المكسيكي (صفر-2) في الدور الاول من مونديال جنوب افريقيا 2010.

ولم ينف انيلكا يوما انه توجه بالفاظ نابية بحق دومينيك بعد ان طلب منه الاخير ان يتموضع بشكل افضل على ارض الملعب بحسب ما اشارت quot;ليكيبquot; التي عنونت حينها: quot;اذهب الى الجحيم يا ابن العاهرةquot;، لكن مهاجم تشلسي يرى بانها ليست الكلمات ذاتها التي تلفظ بها حينها.

وبحسب الصحيفة فان المدرب طلب من انيلكا اواخر الشوط الاول، الا يخرج بعيدا من منطقة الجزاء وان يبقى على مشارفها او داخلها، لكن يبدو ان انيلكا اعترض على تعليمات مدربه، فهدد المدرب باستبداله، فما كان من اللاعب، وبحسب الصحيفة، الا ان توجه اليه وقال له quot;اذهب الى الجحيم، يا ابن العاهرةquot;.

ورد المدرب quot;اذا ستخرجquot;، وبالفعل اشرك دومينيك المهاجم اندري بيار جينياك في مطلع الشوط الثاني بدلا من انيلكا، ثم تفاعلت بعدها هذه القضية برفض لاعبي المنتخب اجراء التدريبات احتجاجا على طرد زميلهم وما تبعها من عقوبات طالت القائد باتريس ايفرا وفرانك ريبيري ويوان غوركوف، اضافة الى رحيل دومينيك بعد خروج quot;الديوكquot; من الدور الاول بطريقة مخيبة جدا واستقالة رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيار ايسكاليت الذي كان حاضرا في قاعة المحكمة من اجل الادلاء بشهادته في الدعوى القضائية التي رفعها انيلكا على quot;ليكيبquot;.

وقال ايسكاليت للقاضي بان ما نشرته quot;ليكيبquot; هو ما قاله انيلكا تقريبا لدومينيك حينها، مضيفا quot;كنت شخصيا مقتنعا بان هذه الكلمات النابية قد استخدمت والدليل على ذلك هو باتريس ايفرا الذي اصر طيلة المؤتمر الصحافي على انه كان هناك خائن. اذا كان هناك خائن فذلك لانه كان هناك شيء يخونهquot;.

واشار ايسكاليت الى ان ثقته بما قيل قد تعززت من خلال التعليق الذي ادلى به ريبيري، مضيفا quot;كان ريبيري الذي اعلن نفسه نائب قائد المنتخب، غاضبا لان ليكيب نشرت الكلمات باكملها، وبحسبه كان عليها حذف الكلمات النابيةquot;.

في المقابل، قدم محامو انيلكا شهادة خطية لثلاثة لاعبين هم تييري هنري واريك ابيدال وايفرا قالوا فيها بان زميلهم لم يقل الكلمات ذاتها التي نشرتها الصحيفة: quot;اذهب الى الجحيم يا ابن العاهرةquot;.

وذكرت quot;ليكيبquot; بان الصحافيين التابعين لها حصلا على هذه الكلمات بالذات من اربعة مصادر مختلفة.