وافق المدرب السوري نزار محروس على استلامه تدريب منتخب سوريا لكرة القدم، بعد اجتماعه السبت مع فاروق سرية رئيس الاتحاد السوري للعبة.

واشار محروس لوكالة فرانس برس بأنه وبناء على طلبه اعتذر عن توقيع عقد طويل الامد مع الاتحاد السوري quot;وافقت على قيادة منتخب سوريا لمدة شهرين فقط اي حتى الانهاء من مباراتيه مع طاجكستان يومي 23 و28 تموز/يوليو المقبل ضن تصفيات مونديال 2014، وقد وافق اتحاد الكرة على طلبيquot;.

وعن سبب اعتذاره عن توقيع عقد يربطه مع اتحاد الكرة لمدة عامين كما كان مقررا، قال: quot;قبلت قيادة المنتخب بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها الكرة السورية عامة والمنتخب الوطني خاصة بعد رحيل المدرب الفرنسي كلود لوروا، ووجدت انه من المبكر التفكير بارتباطي بعقد طويل الامد وتركت هذا الامر الى ما بعد الانتهاء من مباراتي طاجكستانquot;.

واشار محروس بأنه سيبدأ عمله خلال يومين من خلال تقديمه لخطة العمل واختياره لعناصر المنتخب التي ستضم بعض اللاعبين السوريين المحترفين خارج سورياquot;.

واضاف بأنه اختار المدرب السوري فواز مندو ليكون مساعدا له اضافة لماهر بيرقدار كمدرب للحراس، في حين سيكون نجم الكرة السابق عبد القادر كردغلي مديرا اداريا وابراهيم سلامة اداريا عاما.