قاد مهاجم توتنهام الانكليزي رومان بافليوشنكو المنتخب الروسي للفوز على ضيفه الارميني 3-1 السبت على ملعب quot;بتروفسكي ستاديومquot; في سان بطرسبورغ في منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

وسجل بافليوشنكو الاهداف الثلاثة لفريق المدرب الهولندي ديك ادفوكات، رافعا رصيد بلاده الى 13 نقطة في الصدارة موقتا بفارق 3 نقاط عن كل من ايرلندا وسلوفاكيا اللتين تتواجهان لاحقا مع مقدونيا واندورا على التوالي.

ووجد المنتخب الروسي الذي اكتفى بالتعادل امام منافسه في الجولة السابقة (صفر-صفر)، نفسه متخلفا في الدقيقة 25 بهدف سجله ماركوس بيتيزيلي بعد تمريرة من يورا موفيسيسيان، لكن فرحة الضيوف لم يتدم سوى دقيقة لان رومان بافليوشنكو ادرك التعادل سريعا بعد تمريرة من الكسندر انيوكوف تلقفها مهاجم توتنهام الانكليزي بتسديدة quot;طائرةquot; واضعا الكرة بعيدا عن متناول الحارس الارميني.

وفي الشوط الثاني ضرب بافليوشنكو مجددا ووضع بلاده في المقدمة بعد تمريرة من ايغور سيمشوف (59) ثم عزز تقدم اصحاب الارض الذين وصلوا الى نصف نهائي نسخة 2008 من ركلة جزاء بعد خطأ من سركيس هوفسيبيان على يوري جيركوف.

يذكر ان روسيا تسعى للتأهل الى النهائيات للمرة الرابعة منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي وثم اتحاد الدول السوفياتية المستقلة، علما بان الاتحاد السوفياتي فاز باللقب عام 1960 ووصل الى النهائي اعوام 1964 و1972 و1988 وحصل على المركز الرابع عام 1968.