فشل المنتخب الفرنسي لكرة القدم في الثأر من مضيفه البيلاروسي وتعادل معه 1-1 الجمعة في مينسك ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

وكانت بيلاروسيا سجلت مفاجأة من العيار الثقيل في الجولة الاولى عندما اسقطت منتخب quot;الديوكquot; في عقر دارهم 1-صفر على استاد فرنسا الدولي، قبل ان ينجح بعدها رجال المدرب لوران بلان في تحقيق 4 انتصارات متتالية.

وكانت مباراة الجمعة الاولى لبلان بعد فضيحة التمييز العنصري والكوتا الشهيرة حول اللاعبين من اصول عربية ومن اللون الاسود في مراكز تدريب الناشئين في فرنسا التي أحدثت عاصفة قوية في الاسابيع الماضية.

وعاد مدافع برشلونة الاسباني اريك ابيدال الى تشكيلة فرنسا بعد ان خضع في 17 اذار/مارس الماضي لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في كبده، وهو عاد الى فريقه برشلونة الاسباني مؤخرا بعد تعافيه السريع من هذه العملية وأحرز معه لقب دوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي.

لكن عودة مدافع النادي الكاتالوني وليون سابقا لم تكن موفقة اذ اهدى اصحاب الارض التقدم في الدقيقة 20 عندما حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى حارسه هوغو لوريس، لكن فلوران مالودا نجح في ادراك التعادل بعد دقيقتين فقط بعدما وصلته الكرة من مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده الى 13 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن بيلاروسيا الثانية و5 نقاط عن كل من البانيا ورومانيا التي فازت اليوم على البوسنة 3-صفر.