اكدت الهيئة العامة للاتحاد العراقي لكرة القدم رغبتها باجراء الانتخابات التي كانت مقررة الثلاثاء، في الاول من تموز/يوليو المقبل من اجل اتاحة الفرصة لتسوية كافة المواضيع العالقة التي تمنع اجراء هذه الانتخابات.

وطالب 46 عضوا من اصل 72 في اجتماع عقد في ساعة متاخرة من مساء الاثنين في مقر نادي الكرخ من اللجنة المشرفة على الانتخابات بان تجري الانتخابات مطلع الشهر المقبل.

وذكر امين عام الاتحاد العراقي السابق احمد عباس وعضو الهيئة العامة للاتحاد quot;لقد طلبنا من اللجنة المشرفة عتلى الانتخابات ان تكون في الاول من الشهر المقبل وقد سلمنا خطابا رسميا بهذا الشان الى الاتحاد العراقي ايضاquot;.

واضاف عباسquot; العملية الانتخابية لكي تسير بشكل صحيح يفترض ان تعالج كل القضايا العالقة في فترة زمنية مناسبة تستمر حتى الاول من تموز/يوليوالمقبل الموعد المقترح لاجراء الانتخاباتquot;.

وواصل عباسquot; نعتقد بان مثل هذه الامور تعود الكلمة الفصل فيها الى الهيئة العامة وليس للجنة المشرفة على الانتخاباتquot;.

وكان رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات ونائب رئيس اللجنةالاولمبية بشار مصطفى اعلن الاثنين عن تاجيل الانتخابات الى الجمعة المقبل بعد مطالبة الاتحاد الدولي (فيفا) الحكحومة العراقية بتامين ضمانات رسمية للمرشحين والمندوبين والمشرفين مع تسوية مواضيع اخرى اشارت اليها الرسالة.

وقرر جميع الاعضاء الذين طالبوا يتاجيل الانتخابات الى الشهر المقبل عدم حضور الاجتماع الانتخابي الذي دعت اليه اللجنة المشرفة على الانتخابات.