فازت البرازيل على رومانيا 1-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت على ملعب quot;باكايمبوquot; في ساو باولو وامام 30 الف متفرج بمناسبة تكريم وداعي للنجم البرازيلي السابق رونالدو.

وسجل فريد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21.

ودخل رونالدو في الدقيقة 30 مكان فريد ولعب 15 دقيقة قبل ان يترك مكانه لنيلمار. وبدا رونالدو بعيدا عن ليقاته البدنية وفشل في التسجيل على الرغم من حصوله على 3 فرص سانحة. وصفقت الجماهير بحرارة لرونالدو منذ اطلاق الحكم لصافرة انطلاق المباراة.

وكان رونالدو (34 عاما) الحائز على كأس العالم مع منتخب بلاده عامي 1994 و2002، اعتزل اللعب نهائيا منتصف شباط/فبراير الماضي عن سن 34 عاما بسبب مشاكل بدنية وكشف انه يعاني منذ سنوات من قصور في الغدة الدرقية.

واحرز رونالدو جائزة افضل لاعب في العالم ثلاث مرات وتوج بلقب مونديالي الولايات المتحدة 1994 وكوريا الجنوبية واليابان 2002.

وكان رونالدو الذي يملك الرقم القياسي بعدد الاهداف المسجلة في كأس العالم (15)، يعتزم اعلان اعتزاله في نهاية 2011، لكن الاصابات التي لاحقته وخروج فريقه كورنثيانز من مسابقة كوبا ليبرتادوريس، من العوامل التي سرعت في اتخاذ قراره باعلان اعتزاله قبل الموعد الذي كشف عنه سابقا، بالاضافة الى كشفه عن معاناته من قصور في الغدة الدرقية.

وتوج رونالدو خلال مسيرته الرائعة بجميع الالقاب الممكنة باستثناء لقبي كوبا ليبرتادوريس ودوري ابطال اوروبا، وهو دافع عن الوان اهم الاندية الاوروبية على الاطلاق وهي برشلونة وريال مدريد الاسبانيان وانتر ميلان وميلان الايطاليان.

اما على الصعيد الدولي، فخاض رونالدو 97 مباراة مع quot;سيليساوquot; سجل خلالها 62 هدفا، وهو شارك في كأس العالم ثلاث مرات (لم يخض اي مباراة في نهائيات 1994) وتوج باللقب مرتين (1994 و2002) وبلقب كوبا اميركا مرتين (1997 و1999) وكأس القارات مرة واحدة (1997).

وكان امل رونالدو ان يرتدي قميص المنتخب البرازيلي للمرة الاخيرة من خلال مباراة تكريمية يشارك فيها جميع اللاعبين الذين لعب الى جانبهم وامام الجمهور الذي احبه وساعده.

كماتغلبت جمهورية ايرلندا على ايطاليا 2-صفر في مباراة دولية ودية اقيمت بينهما الثلاثاء في لياج.

وسجل كيث اندروز (36)، وسايمون كوكس (89) الهدفين.