اعلن مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم مانو مينيزيس الاربعاء اسماء 22 لاعبا سيشاركون في بطولة اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) في الارجنتين من 1 الى 24 تموز/يوليو المقبل.

واستدعى مينيزيس مهاجم ميلان الايطالي الكسندر باتو على الرغم من غياب الاخير عن الملاعب بسبب الاصابة التي تعرض لها في الكتف الايمن في مباراة فريقه مع اودينيزي في الدوري الايطالي الشهر الماضي والتي اعلن من خلالها طبيب النادي اللومباردي ماوريتسيو جيفي ان باتو يحتاج الى نحو اكثر من شهر وبالتالي لن يكون بامكانه المشاركة مع منتخب بلاده في كوبا اميركا.

وشهدت التشكيلة عودة لاعب وسط سانتوس باولو هنريكه غانسو الذي غاب عن المباريات الدولية الودية الاخيرة بسبب الاصابة. وقال عنه مينيزيس quot;انه اللاعب الاكثر شمولية في مركزه واستدعيته مجددا على الرغم من دفاعه مرة واحدة عن الوان المنتخب في المباريات الودية الاعداديةquot;.

وأضاف quot;اخترنا تشكيلة تضم لاعبين شباب وايضا خبرةquot; في اشارة الى مهاجم فلوميننزي حاليا وليون الفرنسي سابقا فريد صاحب هدف الفوز على رومانيا في المباراة الدولية الودية التكريمية للمهاجم الدولي السابق رونالدو.

واوضح مينيزيس ان quot;البرازيل ستقدم صورة طيبة في كوبا اميركا وسنبلغ النهائيquot;.

وتبحث البرازيل عن اللقب الثالث على التوالي في كوبا اميركا بعد عامي 2004 في البيرو و2007 في فنزويلا.

وتلعب البرازيل حاملة اللقب 8 مرات، في المجموعة الثانية الى جانب الاكوادور والبارغواي وفنزويلا.

وهنا التشكيلة:

- للمرمى: جوليو سيزار (انتر ميلان الايطالي) وفيكتور (غريميو).

- للدفاع: دانيال الفيش وادريانو (برشلونة الاسباني) ودافيد لويز (تشلسي الانكليزي) ولويزاو (بنفيكا البرتغالي) وتياغو سيلفا (ميلان الايطالي) واندريه سانتوس (فنربغشه التركي) ولوسيو ومايكون (انتر ميلان).

- للوسط: لوكاس ليفا (ليفربول الانكليزي) وراميريش (تشلسي الانكليزي) وساندرو (توتنهام الانكليزي) والياس (اتلتيكو مدريد الاسباني) وجادسون (شاختار دانييسك الاوكراني) وايلانو (سانتوس) وباولو هنريكه غانسو (سانتوس) ولوكاس (ساو باولو).

- للهجوم: الكسندر باتو وروبينيو (ميلان) وفريد (فلوميننزي) ونيمار (سانتوس).