اشترط المدرب المغربي بادو الزاكي توافر الاستقرار في اليمن لقبول مهمة تدريب المنتخب الوطني الذي ينتظره استحقاق المشاركة بتصفيات الدور الثاني عن قارة اسيا والمؤهلة الى مونديال كأس العالم المقبل بالبرازيل .

واكد مصدر مسؤول بالاتحاد اليمني لـquot;ايلافquot; على الفشل في اقناع المغربي بادو الزاكي لقبول المهمة بعدما كان من ابرز الأسماء المرشحة لتدريب اليمن بالاضافة للمدربين البرتغالي خوزيه بيسيرو والفرنسي كلودوا لوروا .

وفي حين باءت الجهود الحثيثة بالفشل بعدما تعثرت المفاوضات مع الجزائري سعدان والايطالي فابرو قبل ان يأتي الاعتذار من المغربي الزاكي الذي اشترط كالآخرين توافر الاستقرار الأمني لقيادة الأحمر اليمني .

أعلن اتحاد اللعبة عن نجاحه في تأمين معسكر خارجي للمنتخب الأول في تركيا، في إطار خطة إعداد المنتخب الذي يقوده حالياً المدرب اليمني امين السنيني لمواجهتي نظيره العراقي المقبلتين .

وينتظر أن يخوض المنتخب اليمني خلال فترة معسكره الخارجي ثلاث مباريات ودية أمام الأندية التركية منها مباراة واحدة أمام أحد أندية الدرجة الأولى ، ومباراتان أمام ناديين من الدرجة الثانية .

ومن المقرر ان يلاقي المنتخب اليمني نظيره العراقي في مباراتي ذهاب واياب خلال الثلث الاخير من شهر يوليو المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل .

وكان الاتحاد المحلي فسخ تعاقده مع الجهاز الفني الكرواتي بقيادة يوري ستريشكو في أعقاب المشاركة الهزيلة للمنتخب اليمني المضيف ببطولة خليجي 20 التي جرت منافساتها نهاية العام الماضي في عدن .