قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لايزال الاتحاد اليمني ممعناً في تسيير بطولة الدوري الكروي الجاري على الرغم من تصاعد المخاطر الامنية بعموم محافظات البلاد , فتواصل تغيب بعض الفرق عن خوض مباريات المرحلة الـ(20) من دور الاياب الحاسم والمقرر اختتامها الثلاثاء بلقاء وحيد يجمع شعب اب بضيفه شعب حضرموت .

وفي مواجهات جرت على ملاعب خلت معظم مدرجاتها من الجمهور , رضخnbsp; التلال عدن للقبول بنقطة التعادل امام ضيفه اتحاد اب ففقد الأول مرتبة الصدارة بفارق الأهداف لمصلحة العروبة الذي وصل الى النقطة (38) بعدما تغيب عن ملاقاته الخصم الرشيد تعز في اليوم الافتتاحي للمرحلة .

وفي حين خسر الصقر تعز صاحب المركز الثالث امام مضيفه هلال الحديده ليرفع الفائز رصيده الى (31نقطة) متقدماً للترتيب الرابع , وتمكن أهلي صنعاء من تجاوز أهلي تعز بنتيجة ( 3-1) , اقر تأجيل مباراة شباب البيضاء وضيفه شعب صنعاء بسبب الأوضاع المضطربة بمحافظة البيضاء .nbsp;nbsp;

nbsp;أما فريق وحدة صنعا فحضر الى ملعب المباراة لكن حسان الفريق الضيف واصل التغيب عن اللعب في خطوة هي الرابعة على التوالي لاسباب أمنية بالدرجة الأولى ومالية يعاني منها النادي الابيني , ولم تقابل من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد اليمني باي اجراءات عقابية منصوصة باللائحة المنظمة .

ومع دخول الثورة الشبابية والشعبية السلمية منعطفاً خطيراً بتصاعد حدة الاشتباكات المسلحة بالعاصمة صنعاءnbsp; ما ينذر بانفجار الحرب الاهلية بكافة ارجاء البلاد , يستمر الاستغراب من تجاهل الاتحاد اليمني للدعوات المطالبة بإلغاء ما تبقى من مراحل دور الاياب لبطولة الدوري الجاري .

وتراجع الاتحاد المحلي مؤخراً عن عقد اجتماع للجمعية العمومية لأندية الدرجتين الأولى والثانية رغم الاعلان لمرتين عن الدعوة للانعقاد على اثر تلقيه خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يطلب منه سرعة تحديد موقفه الواضح بشأن استئناف الدوري أو إلغائه بصورة نهائية .

ولوحظ ان رئيس الاتحاد اليمني احمد العيسي فضل التزام الصمت بخصوص رسالة الفيفا قبل ان يغادر اخيراً الى سويسرا على راس الوفد للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي لكرة القدم لانتخاب المرشح العربي ورئيس الاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام رئيساً جديداً للفيفا .

غير ان انسحاب بن همام اعتبر بمثابة رفع للحرج عن الشيخ العيسي بسبب تباين موقفه الداعم للمرشح القطري مايعاكس الموقف الرسمي لوزارة الشباب والرياضة التي عارضت ذلك بسبب توتر العلاقات اليمنية القطرية على المستوى السياسي على خلفية أزمة الاحتجاجات الحالية باليمن .