لاتزال توابع التظاهرات الموالية والمناوئة للنظام اليمني تقترب من الجوانب الشبابية والرياضية وكان أخرها ما تبين في الإعلان السبت عن استقالة الشيخ حاشد الاحمر نائب وزير الشباب والرياضة من منصبه .

وفضل المسؤول اليمني الرفيع اعلان قرار استقالته من منصبه الرسمي والحزبي كعضو بالمؤتمر الشعبي العام عبر فضائية الجزيرة القطرية من دون الاشارة الى مستقبل رئاسته للاتحاد اليمني للفروسية والهجن .

ويعد النائب الاحمر أول مسؤول رياضي يمني يقدم على اتخاذ خطوة الاستقالة حتى اليوم مبرراً ذلك الى انها تعبير احتجاجي على طريقة التعامل الأمني مع المتظاهرين المقموعين حسب وصفه .

وكان المسؤول المستقيل سعى لتسلم كافة الصلاحيات الإدارية والمالية بوزارة الشباب والرياضة اثر تقدم الوزير حمود عباد بالاستقالة مؤخراً في خطوة تلزمها الإجراءات المتبعة لخوض الانتخابات البرلمانية باليمن .

غير ان محاولات النائب لم تستمر طويلاً اثر عودة الوزير للقيام بمهامه بسبب تأجيل انتخابات مجلس النواب , وهو ماحدى بالصحافة اليمنية للتندر بعلاقة عباد والأحمر بوصفها كمواجهة فريقي ريال مدريد وبرشلونة.

ويتزامن موعد استقالة الشيخ حاشد الاحمر من منصبه مع اقتراب مرور السنة الثالثة على صدور قرار من رئيس الجمهورية اليمنية قضى بتعيينه نائباً لوزير الشباب والرياضة في 22 مارس 2008م .

يشار الى ان البرلماني محمد القاضي الرئيس الأسبق للاتحاد اليمني لكرة القدم كان تقدم ومعه عدد من اعضاء مجلس النواب بالاستقالة من عضوية الحزب الحاكم اعتراضاً على ما اعتبروه قمع الأمن للتظاهرات السلمية .