حقق المنتخب الأولمبي القطري فوزا صعباً على نظيره الهندي 3-1 في الدوحة في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

وفاجأ المنتخب الهندي اصحاب الارض بهجوم وهدف مبكر عن طريق جي جي (7)، وادرك القطريون التعادل عن طريق احمد خلفان (15) ثم تقدموا عبر حسن الهيدوس (54) واضاف محمد صلاح الهدف الثالث (69).

واهدر الهيدوس ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة تصدى لها الحارس الهندي، وردت العارضة كرتان لعبد العزيز الانصاري (67) ومحمد صلاح (90).

ووجد المنتخب القطري صعوبة كبيرة فى الشوط الاول خاصة وان المنتخب الهندي لعب مهاجما ولم يلجأ الى الدفاع، قبل ان يتحسن اداء اصحاب الارض كثيرا في الشوط الثانى ولجأوا الى التسديد للوصول الى المرمى ونجحوا فى خطف الهدف الثاني من تسديدة قوية للهيدوس واضافوا الهدف الثالث.

وتقام مباراة الاياب الخميس المقبل في نيودلهي.

وفي المباراة الثانية تعادل المنتخب الاولمبي اللبناني مع نظيره الماليزي صفر-صفر على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت أمام زهاء 300 متفرج في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

وتقام مباراة الاياب الخميس المقبل في كوالالمبور.

وسيطر المنتخب اللبناني على مجريات المباراة واستفاد لاعبوه من أفضليتهم من ناحية المهارات، فيما تمتع المنتخب الماليزي بأفضلية من ناحية اللياقة البدنية، واعتمد على إقفال منطقته في وجه المد اللبناني والانطلاق بالهجمات المرتدة السريعة، وكانت أولها عبر زهر النظام وان زكريا الذي سدد كرة قوية تعامل معها الحارس اللبناني محمد دكرمنجي ببراعة (12).

وانتظر اللبنانيون حتى انتصاف الشوط الاول ليهددوا المرمى الماليزي عبر تسديدة من عبد الله طالب ذهبت فوق المرمى (24)، ثم سدد محمد حيدر من ركلة حرة مباشرة جوار القائم الأيسر (26)، وجرب العائد من الاصابة قاسم ليلا بتسديدة مباغتة جانب القائم (33)، وسدد طالب مجددا فوق المرمى (37).

وهدد الماليزيون المرمى اللبناني بمرتداتهم في الشوط الثاني عبر وان زكريا الذي سدد من زاوية ضيقة صدها دكرمنجي طائرا (56)، أتبعها فيزال ابو بكر باختراق من الجهة اليمنى وسدد الكرة قوية أنقذها دكرمنجي (65).

ودفع المدرب اللبناني سمير سعد بجميع أوراقه الهجومية فأشرك ربيع عطايا وحسين عواضة ومصطفى شاهين علهم يجدون طريق المرمى فسدد الأول كرة قوية فوق المرمى (69)، وذهبت رأسية شاهين جانب القائم الايسر (81)، ثم سدد كرة من داخل المنطقة صدها الحارس خيرول فهمي سيمات (84).

ويشارك في الدور الثاني للتصفيات 24 منتخبا يتأهل 12 منهم الى الدور الثالث حيث يتوزعون على ثلاث مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة تتنافس بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في لندن.

وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يتقابل بطل الملحق مع رابع الدور النهائي للتصفيات الأفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات.