أحدث تصريح متوسط ميدان ريال مدريد، الأرجنتينيفيرناندو غاغو، إنقساماً واضحاً في آراء جماهير الفريق الملكي بعد إعترافه بقوة غريمه التقليدي برشلونة وصعوبة فوز الريال عليه واصفاً إياه بالفريق الأفضل في التاريخ.

____________________________________________________________________________

تفاوتت آراء جماهير ريال مدريد الإسباني بعد تصريح الأرجنتيني فيرناندو غاغو متوسط ميدان الفريق والتي عبر فيها بكل وضوح عن قوة الغريم التقليدي برشلونة واصفاً الفوز على البارسا بشبه المستحيل.

وقال لاعب الوسط الدفاعي في الريال والتانغو الأرجنتيني في تصريحات خاصة لقناة ESPN الرياضية:quot;برشلونة أفضل فريق في العالم فهما أفضل بارسا فى التاريخ و أقوى من أي وقت مضى , البارسا حالياّ أفضل من الريال بكثيرquot;.

وأضاف غاغو الذي عانى من الإصابات مع الريال:quot;الجماهير تعتقد أن الريال سوف يهزم البارسا لكن الآن فوز الريال على البارسا شبه مستحيلquot;.

وأكمل اللاعب المستدعى لقائمة الأرجنتين المشاركة في بطولة كوبا أميركا أوائل الشهر المقبل:quot;لاعبو الريال مقتنعون بأن البارسا أفضل من الريال لكن الجماهير ليس مقتنعة بذلكquot;.

وإنقسمت آراء الجماهير المدريديّة بين مستنكر بشدة لتصريحات اللاعب الأرجنتيني وهي الفئة الكبيرة وبين مقتنع تمام الإقتناع بما قاله غاغو مستدلين بذلك بالنتائج التي حققها الريال في السنوات الثلاث الأخيرة والتي شهدت سيطرة برشلونة على البطولات المحلية والقارية والعالميّة.

وإنتصر برشلونة في السنوات الأخيرة بنتائج عريضة على غريمه الأزلي ريال مدريد تراوحت بين 6/2 و5/0 في الدوري و2/0 فيأكثر من بطولة.

وإتفقت الغالبية على خروج اللاعب نهائيّاً من حسابات الريال الموسم الجديد بعد تصريحه الأخير معتبرة إياه إنتقامأً من البرتغالي جوزيه مورينيو بعد توصيته لإدارة النادي بالبحث عن فريق آخر للأرجنتيني غاغو.

وأفردت صحيفتا quot;ماركاquot; وquot;آسquot; المقربتان من إدارة فلورنتينو بيريز مساحات واسعة لتصريح الأرجنتيني المثير للجدل في القلعة البيضاء حيث ذكرتا أن تصريح غاغو سبب فوضى في الريال.

وعانى لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني السابق من الإصابات المتلاحقة حيث فشل في حجز مكان أساسي في التشكيلة المدريديّة وبات قاب قوسين أو أدني من مغادرة الفريق بعد إخبار المدير الفني جوزيه مورينيو لمسؤولي النادي بعدم دخول اللاعب في حساباته الموسم الجديد.

وشهد الموسم المنصرم خمس مواجهات كلاسيكو في البطولات الثلاث أربع منها دارت في غضون 18 يوماً فقط.

وتمكن برشلونة من الفوز بنتيجة ساحقة إستقرت على خمسة أهداف نظيفة فى كلاسيكو الذهاب لليغا فيما إنتهت مباراة العودة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

كما إنتزع البارسا بطاقة العبور إلى نهائي ويمبلي بعد تخطيه الريال في نصف النهائي بنتيجة 3/1 في مجموع المباراتين ليكمل مسيرته المظفرة ويتوج باللقب الرابع في تاريخه لأمجد الكؤوس الأوروبيّة على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وخرج ريال مدريد بلقب وحيد وهو كأس الملك الإسباني بعد فوزه على برشلونة بهدف نظيف برأسية نجمه كريستيانو رونالدو بعد التمديد ليكون اللقب الأول للفريق الملكي في السنوات الثلاث الأخيرة والتي شهدت إحراز برشلونة 10 ألقاب توزعت بين الدوري المحلي (3) وكأس الملك (1)ودوري أبطال أوروبا (2) وكأس السوبر المحلية (2) والسوبر الأوروبيّة (1)إضافة لكأس العالم للأندية (1).

ومن المرجح زيادة عدد بطولات برشلونة خاصة أنه مقبل على المنافسة على ست جبهات حيث سيلتقي ريال مدريد في كلاسيكو متجدد على كأس السوبر المحلية ثم بورتو البرتغالي على كأس السوبر الأوروبيّة في شهر أغسطس المقبل فيما يعتبر سانتوس البرازيلي المنافس الأبرز لبرشلونة على بطولة كأس العالم للأندية في اليابان أواخر العام الجاري.