للسنة الثانية على التوالي، تعود مسابقة quot;ريد بُل كار بارك دريفتquot; لتعطيَ عشاق رياضة المحركات في الشرق الأوسط فرصةً لاختبار السرعة والإثارة والتشويق والتمتع بأروع عروض الانجراف.

وقد جالت التصفيات في معظم البلدان المشاركة حتى الآن، على أن يخوض الفائزون فيها النهائيات التي تستضيفها بيروت في 22 يوليو برعاية وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل كرامي، وبالتنسيق والتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة.

وتقام تصفيات quot;ريد بُل كار بارك دريفتquot; برعاية شيفروليه، وقد جالت حتى اليوم على الكويت والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والأردن وإيران. وفيما انطلقت التصفيات اللبنانية التي ستمتد على سبع مراحل، ستكون مصر على موعد مع المسابقة للمرة الأولى في 8 يوليو المقبل.

وكان القاسم المشترك بين مختلف مراحل التصفية في الشرق الأوسط الحضور الجماهيري الكثيف لمتابعة عروض الانجراف.

وقد عكست هذه المتابعة الوعي الكبير لهذه الرياضة في المنطقة من خلال quot;ريد بُل كار بارك دريفتquot; وما تضمنته من منافسات لا تخلو من المستوى العالي والاحتراف.

ويشير البرتو شحود، المدير الإعلامي الإقليمي لشركة ريد بُل في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى الأهمية البالغة التي يتمّ إيلاؤها خلال المسابقة لشروط السلامة، مثنياً على الدور الذي يؤدّيه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في هذا المجال. كما شكر كلاً من شيفروليه وهانكوك والمؤسسة اللبنانية للإرسال وراديو روتانا دلتا وصحيفة النهار لدعمها لفعاليات الحدث.

وقد تولّى بطل الراليات والسرعة عبدو فغالي الإشراف على مراحل التصفيات كافة، متنقلاً بين الدول العربية ومن مدينةٍ الى أخرى حيث كان يصمِّم المسارات بما يتيح للسائقين إبراز قدراتهم في القيادة وفنونها. كذلك كان سائق ريد بُل يتولى الفصل في النتائج، بمعاونة لجان تحكيمية من أصحاب الخبرة في عالم السيارات.

واعتُمدت في التحكيم معاييرُ محددة، أبرزها القدرة على الانجراف في السيارة، عبر استعمال الفرامل اليدوية والمهارات الخاصة لدخول المنعطفات بأروع الطرق وأكثرها دقّة. كذلك كان لهدير محرّك السيارة وشكلها الخارجي تأثيرهما على النتائج، إضافة الى الدخان الناتج عن احتكاك الإطارات، ونسبة الحماس التي يعكسها هتاف الجمهور.

وكانت نهائيات quot;ريد بُل كار بارك دريفتquot; في quot;الفوروم دي بيروتquot; العام الماضي شهدت تتويج اللبناني فراس خداج في quot;بي أم دبليو أم 3quot; بلقب quot;ملك الانجرافquot;، بعدَ عروضٍ مميزة ومنافسات قوية تحت أنظار الآلاف من الجماهير المتحمسة. وحلَّ اللبناني رافي كيفورك في quot;بي أم دبليوquot; في المركز الثاني، والسعودي سعيد الموري في quot;ميتسوبيشي إيفو 10quot; ثالثاً.

السائقون المتأهلون الى نهائيات quot;ريد بُل كار بارك دريفتquot;:

السائق البلد
صلاح بن عيدان الكويت
حاتم ناتو المملكة العربية السعودية
سعيد الموري المملكة العربية السعودية
عبدالهادي القحطان المملكة العربية السعودية
أحمد العامري الإمارات العربية المتحدة
محمد العاصمي سلطنة عُمان
أحمد دحام الأردن
شهاب بيشاندار إيران