يتوجه منتخب السعودية لكرة القدم الاثنين إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في الدورة الرباعية الدولية التي ستقام على إستاد عمان الدولي في الفترة من 13 الى 16 يوليو الجاري استعداداً لتصفيات اسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014.

وتلتقي السعودية مع منتخب الاردن المضيف في دور الاربعة الاربعاء المقبل، على ان تجمع المباراة الثانية في اليوم ذاته بين الكويت والعراق.

وتقام مبارتا المركز الثالث والنهائية السبت المقبل.

ويقود السعودية المدرب المؤقت البرازيلي روجيرو بانتظار استلام المدرب الجديد الهولندي فرانك رايكارد مهامه.

وكان رايكارد وصل الى الدمام شرق السعودية الاثنين الماضي بعدما وقع الاسبوع الماضي على عقد لمدة ثلاث سنوات لتدريب المنتخب الاخضر، واوضح انه بحاجه الى مزيد من الوقت من اجل التعرف على قدرات اللاعبين وان دوره سيقتصر في المرحلة الراهنة على المتابعة والمشاهدة عن بعد قبل تسلم مهمته ميدانيا.

وقال رايكارد quot;اثمن كثيرا للاتحاد السعودي على اختياري لتدريب المنتخب السعودي وعلى هذا الاساس فأنا اتيت الى السعودية لكي انجح واقدم صورة ممتازة عن المنتخب في المستقبل خصوصا وان عقدي مستمر لثلاثة سنوات وامامنا استحقاقات مهمة للغاية وعلى رأسها المشاركة في تصفيات كأس العالم 2014 والذي يتضح لي بان الوصول اليه بات هو الهدف الاهم في الفترة المقبلةquot;.

وعن تصفيات كأس العالم وحظوظ المنتخب السعودي، قال ريكارد quot;لا اعرف أي شيء عن في الوقت الراهن ولا أي لاعب، ولم اشاهد حتى الان أي شريط للمنتخب لذلك لا استطيع ان احدد من الان هوية خطتنا للفترة المقبلة، ولكن استطيع القول ان ألامور ستكون واضحة خلال الفترات المقبلةquot;.

واضاف quot;سأكتفي حاليا بمشاهدة مباريات المنتخب الودية خصوصا في البطولة الودية التي ستقام في الاردن بعدها سيكون بامكاني التعرف على امكانيات اللاعبين عن قرب والتوصل لاختيار ابرز الاسماء التي ستمثل المنتخبquot;.

وهنا تشكيلة المنتخب السعودي للدورة الدولية: وليد عبد الله وحسن العتيبي ومبروك زايد وياسر المسيليم وعبد الله شهيل وراشد الرهيب وحسن معاذ وحمد المنتشري وأسامة هوساوي وأسامة المولد ووليد عبد ربه وعبد الله الزوري واحمد عطيف وتيسير الجاسم وعبد الملك خيبري ونواف العابد وخالد الزيلعي ومحمد نور وإبراهيم غالب وسعود حمود ومعتز الموسى وناصر الشمراني ومحمد السهلاوي ويوسف السالم ومشعل السعيد وسلطان النمري.